رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكهرباء تحرج الحكومة المصرية

الكهرباء تحرج الحكومة المصرية

صحافة أجنبية

الأزمة فاقمت معاناة المصريين

المسؤولون عجزوا عن توضيح السبب..

الكهرباء تحرج الحكومة المصرية

حمزة صلاح 04 سبتمبر 2014 18:43

عانى المصريون من انقطاع التيار الكهربائي اليوم الخميس لساعات طويلة، ما تسبب في توقف مترو الأنفاق، وقطع البث عن بعض القنوات التليفزيونية، في حين إن المسؤولين لم يقدموا أي توضيح يذكر لسبب فقدان البلاد 50% من طاقتها الكهربائية فجأة، ورغم وعود الحكومة مؤخرًا بانتهاء انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام الجاري، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" العالمية.

يأتي الانقطاع الأخير للكهرباء بعد ثلاثة أشهر من انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسًا لمصر على وعود استعادة النظام والاستقرار بعد ثلاث سنوات من الاضطرابات التي أعقبت ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأوضحت الوكالة أن عجز الحكومة عن الدفع لاستيراد ما يكفي من الوقود لتشغيل محطات الطاقة، والديون الحكومية لدى شركات النفط الأجنبية، والمعدات القديمة رديئة الصيانة، ساهموا جميعهم في أزمة الكهرباء المستمرة منذ أشهر، ما أدى إلى انغماس أحياء بأكملها في الظلام التام لساعات طويلة في اليوم.

ونوهت الوكالة إلى أن الحكومة وعدت مؤخرا بانتهاء الانقطاع في الكهرباء بحلول نهاية العام الجاري، وتلقي باللوم جزئيًا على المخربين.

وفي خلال الأسبوع الماضي، تقلص معدل الانقطاع بشكل ملحوظ، تزامنا مع برودة درجة حرارة الجو عن شهر أغسطس الحارق، غير أن الانقطاع الهائل في الكهرباء اليوم الخميس كان أشد قسوة وأوسع نطاقا من الانقطاعات السابقة.

وقال وزير الكهرباء محمد شاكر إن عطلا فنيا أدى إلى خروج بعض محطات الكهرباء في مصر عن العمل، ما أدى إلى فقدان الشبكة القومية للكهرباء نحو 9000 ميجاوات، وانقطاع التيار في أغلب المحافظات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان