رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحفي الجزيرة للسلطات المصرية: عايز اتجوز

صحفي الجزيرة للسلطات المصرية: عايز اتجوز

أحمد بهاء الدين 04 سبتمبر 2014 18:06

ذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية أن صحفي الجزيرة محمد فهمي تقدم بطلب رسمي للسلطات المصرية من محبسه للموافقة على زواجه من خطيبته داخل السجن.

وأوضحت الصحيفة البريطانية -في تقرير لمراسلها بالقاهرة بيتر كينجسلي - أن فهمي تقدم بهذا الطلب للزواج رسميًا من خطيبته مروة عمارة، وذلك بعد تأجيله لموعد زواجه في وقت سابق من العام الجاري إثر قضائه 250 يومًا خلف القضبان.


 

وكان فهمي قد تم إلقاء القبض عليه برفقة باهر محمد والأسترالي بيتر جيتسه بتهمة الإساءة لسمعة مصر، وبث أخبار كاذبة، وقضت محكمة مصرية بالسجن على جريست، وفهمي الذي يحمل الجنسيتين المصرية والكندية، سبع سنوات. كما قضت بحبس الصحفي المصري باهر محمد بالسجن 7 عشر سنوات وغرامة خمسة آلاف جنيه،وأشارت الصحيفة إلى أن الثلاثي جريست وفهمي وباهر تقدم بطلب للاستئناف على الحكم بسجنهم.


 

ونقلت الصحيفة البريطانية عن عمارة قولها "لم أعد قادرة على الانتظار ، لن تحول القضبان دون حبنا ، إنها رسالة للعالم أجمع أن محمد بريء، إنني أؤمن ببراءته، وأنها رسالة شخصية مني أني أحبه وأنني دوما سأقف بجانبه".


 

وحسب محكمة جنايات القاهرة، فإن المتهمين أدينوا بتهم تشمل نشر أخبار كاذبة ودعم جماعة إرهابية، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، ووفق النظام القضائي المصري، يمكن الطعن بالحكم أمام محكمة النقض التي يمكن أن تعيد المحاكمة مرة أخرى إذا ما قبلت الطعن.


 

وهذه الأحكام ليست نهائية ويمكن للمحكوم عليهم أو النيابة الطعن عليها، وفي حالة قبول الطعن، سوف تعاد المحاكمة.


 

 

أٌقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان