رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ديلي ميل تتهم نبيل العوض "بتمويل" داعش

ديلي ميل تتهم نبيل العوض "بتمويل" داعش

أحمد بهاء الدين 01 سبتمبر 2014 10:17

اتهمت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية الداعية الكويتي البارز نبيل العوضي بأنه "من الممولين الرئيسيين لتنظيم الدولة اﻹسلامية (معروف إعلاميا بداعش)" على حد قولها.

 

استندت الصحيفة في اتهامها إلى تصريحات صادرة عن رجال دين بارزين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، زعموا فيها أن العوضي يستخدم أموال التبرعات لتمويل الجماعات المسلحة في سوريا والعراق.

 

وترسخ لدى العالم مؤخراً، وفق المعطيات الاقتصادية والسياسية المتاحة، اعتقاد قوي بأن داعش أقوى  التنظيمات الجهادية التي واجهها المجتمع الدولي على مر العصور، بحسب الصحيفة البريطانية.

 

وقالت ديلي ميل "العوضي الذي كان يقطن في منطقة بريكستون بجنوب لندن ، كان -حتى فبرابر 2013 - يملك مدرسة (البر) في منطقة نيشيلز ببرمينجهام التي أنشأئها قبل سبع سنوات مضت، وهو الآن يشغل منصب رئيس رابطة علماء الكويت، وهو متهم بتحويل ملايين الدولارات لتنظيم الدولة الإسلامية وجماعات جهادية آخرى في العراق وسوريا".

 

وفي وقت سابق من شهر  أغسطس الجاري، سحبت  الكويت جنسية العوضي الكويتية ،ومعه عشرة آخرون، على خلفية ما اعتبرته إثارة للبلبلة، وتهديد اﻷمن القومي.

 

غير أن منظمة هيومن رايتس ووتش انتقدت سياسات الحكومة الكويتية ضد المعارضين والنشطاء وطالبت الحكومة بضرورة “إسقاط السياسة المهينة” بحقهم.

 

والعوضي معروف بآرائه النقدية للسلطة في الكويت وبعض دول الخليج.. ففي فبراير الماضي،هاجم العوضي استمرار دول الخليج في دعم ما وصفه "بالانقلاب الدموي في مصر"، مؤكدا أن الانقلاب سيسقط وأموال الخليج ستضيع ولن تستطيع استردادها.

 

وقال عبر حسابه الرسمي على تويتر : "الانقلاب سيسقط بإذن الله… ولكن… كيف ستسترجع شعوب الخليج أموالها التي أُهدرت؟!!"

 

كما علق العوضي، على قرار المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من قطر قائلا :" إن شعوب دول الخليج لن تفرقها السياسة أو المواقف".

 

وقال العوضي في حسابه الرسمي على تويتر "شعوب الخليج لن تفرقها سياسة ولن تشتتها مواقف، ما يجمعها من العقيدة والدين والمنهج والعروبة والأرحام أكبر بكثير من خلافاتهم".

 

أقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان