رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تليجراف: نووي بوتين يرعب الغرب

تليجراف: نووي بوتين يرعب الغرب

محمود سلامة 31 أغسطس 2014 19:15

اعتبر الكاتب البريطاني كولن فريمان أن تلويح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشن حرب نووية على الغرب من شأنه أن يرعب  الحكومات الغربية التي تحاول وضع روسيا في الاختبار.

 
وأوضح الكاتب - في مقال له بصحيفة "ذا جارديان" البريطانية - أن بوتين يتحدى الإدانة الدولية التي اجتذبها قراره إرسال الآلاف من القوات الروسية والمدرعات الثقيلة إلى أوكرانيا.
 
وأشار الكاتب إلى ما وصفه بتباهى بوتين وهو يعلق على إدانة روسيا من قبل أوروبا وحلف شمال الأطلسى (ناتو) بشن غزو واسع النطاق شرق أوكرانيا، أمام مجموعة من الشباب الروسي قائلا "من الأفضل عدم العبث معنا، أريد أن أذكركم بأن روسيا هي واحدة من القوى النووية الرائدة".
 
ولفت فريمان إلى أن تلك التصريحات تأتي على خلفية عقد القادة الأوروبيين قمة طارئة أمس السبت، لمناقشة فرض مزيد من العقوبات على روسيا بعد ظهور أكثر من 1000 جندى من القوات الروسية شرق أوكرانيا خلال الأيام القليلة الماضية.
 
وقال إنه حتى في ذروة الحرب الباردة، لجأ عدد قليل من قادة الكرملين للإشارة المباشرة إلى الترسانة النووية الروسية، لكن بوتين استخدم هذه المرة لغة غير مسبوقة منذ ذروة الحرب الباردة، وقال لمستمعيه "الحمد لله، لا أظن أحدا يخطر على باله فكرة الدخول فى صراع واسع النطاق مع روسيا".
 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان