رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. تقاليع احتجاجية تتحدى قبضة بوتين

بالصور.. تقاليع احتجاجية تتحدى قبضة بوتين

حمزة صلاح 31 أغسطس 2014 17:44

 

عارضة أزياء في سن الطفولة تدخل إلى المسرح مرتدية علم أوكرانيا وتصوب بندقية نحو رأسها.. إكسسوارات حريمي ترتديها النساء داخل المترو.. وشباب يعيدون طلاء النجمة السوفيتية فوق ناطحة سحاب في موسكو بلوني العلم اﻷوكراني..

 

هذه بعض الطرق الاحتجاجية الإبداعية التي ابتكرها نشطاء روس لمعارضة سياسة الرئيس فلاديمير بوتين التي تعتمد على قهر وقمع المعارضين.

 

رصدت شبكة "إن بي سي نيوز" اﻷمريكية دخول طفلة روسية صغيرة تعمل عارضة أزياء في موسكو المسرح مرتدية العلم اﻷوكراني ذا اللونين اﻷصفر واﻷزرق السماوي، ووقفت أمام الجمهور ثم رفعت بندقية وصوبتها نحو رأسها، اعتراضا على سياسة بلادها تجاه أوكرانيا، وقد انتشر هذا الفيديو في روسيا  على نطاق واسع النطاق، ما تسبب في إثارة وسائل الإعلام وإزعاج السلطات.

 

 

وأضافت الشبكة أن مرتادي مترو اﻷنفاق في موسكو يلاحظون انتشار غزير للإكسسوارات النسائية ذات اللونين اﻷصفر واﻷزرق السماوي (علم أوكرانيا)، وهو أسلوب مستحدث لتوجيه نقد لاذع لسياسة الرئيس بوتين الخارجية ولكن بشكل غير مباشر.

 

 

كما أشارت الشبكة إلى واقعة صعود محتجين روس إلى إحدى ناطحات السحاب الشهيرة في موسكو التي يعود تاريخها إلى حقبة الديكتاتور السوفييتي جوزيف ستالين، وأعادوا طلاء النجمة السوفيتية الموجودة على قمتها بلوني العلم الأوكراني، وتسببت تلك الحيلة الخطرة - التي أشعلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الروسية - في إثارة رد فعل صارم من جانب الشرطة، وذلك باعتقالها 4 من المشتبه بهم ووجهت لهم اتهامات بالتخريب، وهي جريمة تصل عقوبتها إلى السجن 3 سنوات.

 

 

وتواجه حكومة الرئيس فلاديمير بوتين اتهامات بإثارة ودعم التمرد الانفصالي في شرق أوكرانيا، وتشير تقديرات اﻷمم المتحدة إلى أن عدد قتلى الصراع الدائر بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا الذي اندلع في منتصف إبريل الماضي في شرق أوكرانيا تجاوز 2590 شخصا.

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان