رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سيناتور أمريكي: أوباما حذر للغاية في مواجهة تهديدات داعش

سيناتور أمريكي: أوباما حذر للغاية في مواجهة تهديدات داعش

صحافة أجنبية

ديان فينشتاين

سيناتور أمريكي: أوباما حذر للغاية في مواجهة تهديدات داعش

أحمد بهاء الدين 31 أغسطس 2014 14:20

انتقدت "ديان فينشتاين" رئيسة لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي نهج أوباما في تعامله مع تهديدات تنظيم "الدولة الإسلامية".

ونقل موقع (هافينجتون بوست) الأمريكي عن فينشتاين السيناتور بالحزب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا قولها -في تصريح لشبكة (إن بي سي) الأمريكية- قولها "إن أوباما حذر للغاية في رده على التهديد الخطير الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وحذرت رئيسة لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي من مغبة تزايد نفوذ "الدولة الإسلامية"، مشيرة إلى أن هذه التنظيم لديه المال الكافي ليكون آلة فتل فتاكة من حيث المعدات الثقيلة التي بحوزتهم والمتفجرات الثقيلة، ولاسيما قدرتهم على التحرك على أكثر من جبهة بسرعة.
 

وقام سلاح الجو الأمريكي بغارات على مقاتلي "الدولة الإسلامية" "لدعم عملية المساعدة الإنسانية"، بحسب البنتاغون، و"لمنع المتشددين من مهاجمة المدنيين في البلدة"، مؤكدا أن العمليات العسكرية ستكون "محدودة في مجالها ومدتها".
 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية السبت أيضا إن طائرات حربية وطائرات مسلحة بلا طيار شنت خمس غارات جوية على مقاتلي الدولة الإسلامية قرب أكبر سدود العراق في أحدث سلسلة من الهجمات دعما للقوات العراقية والكردية.
 

وقال البنتاجون إن الهجمات دمرت مركبة مسلحة للدولة الإسلامية وموقعا قتاليا وأسلحة وألحقت أضرارا بمبني قرب سد الموصل.

 

وأجاز الرئيس باراك أوباما هذه العملية العسكرية الجديدة موسعا العمليات الأمريكية في العراق وسط غضب دولي من التهديد الذي يواجهه سكان آمرلي ومعظمهم من التركمان.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان