رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

و.تريبيون: خوفا من"الدولة الإسلامية".. أمريكا تدعم لبنان عسكريا

و.تريبيون: خوفا من"الدولة الإسلامية".. أمريكا تدعم لبنان عسكريا

أحمد بهاء الدين 31 أغسطس 2014 11:08

ذكرت صحيفة (وورلد تريبيون) الأمريكية أن الخوف من توسع نفوذ تنظيم "الدولة الإسلامية" دفع الولايات المتحدة ،المتهمة بالتراجع عن تقديم المساعدة الأمنية للبنان، إلى التعهد بتكثيف دعم لبنان بشحنات أسلحة ومعدات عسكرية.


وأكدت الصحيفة الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعربت عن استعدادها للموافقة على شحنات أسلحة إضافية للجيش اللبناني، بهدف تعزيز قدرته على مواجهة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تغيير الاستراتيجية الأمريكية تجاه لبنان تأتي على الرغم من التقارير الإخبارية التي أفادت مؤخرا بأن تعزيز القدرات القتالية للجيش اللبناني أمر حتمي.

ونقلت الصحيفة عن السفير الأمريكي لدى بيروت ديفيد هيل قوله "إن واشنطن وافقت على إرسال شحنات أسلحة إضافية للجيش اللبناني، وذلك لشحذ قدرات الجيش اللبناني في مواجهة "الدولة الإسلامية" والتي نجحت في السيطرة على بلدة لبنانية بالقرب من الحدود السورية.

وتابع قائلا "إن الدعم الأميركي للجيش اللبناني مستمر وذلك لمساعدته في تنفيذ القرارين 1559 و1701" ، مشيرا إلى أن واشنطن هي المساهم الأكبر بنسبة 75 في المئة في تسليح الجيش اللبناني وتقوية قدراته من أجل مراقبة الحدود وحمايتها من التهديدات الإرهابية.

ولفت السفير الأمريكي إلى أن "أمريكا قدمت منذ 2006 مبلغ 100 مليون دولار للمساعدة في تقوية قدرات الجيش سواء في التجهيز أو في تدريب الضباط أو تقوية القوات الجوية والبحرية وسواها من الأمور".

وأفاد معهد الشرق الأدنى للدرساات الإستراتيجية بأن واشنطن أرسلت مساعدات محدودة للغاية لتحسين منصات الجيش اللبناني القتالية، حيث نقل المعهد عن مسؤول عسكري لبناني رفيع قوله "إن إدارة الرئيس باراك أوباما علقت برنامج لتحويل الطائرات المدنية لمهام قتالية".

وتابع المسئول قائلا: "إن الجيش اللبناني لل يمتلك ما يدعمه في عمليات الاستطلاع والدعم جوي الفعال سوى طائرة "سيسنا كارفان" المسلحة بصواريخ "هيلفاير"، في إشارة إلى أن واشنطن لم تف بتعهدها الخاص بإمداد سلاح الجو اللبنانى بـ 12 طائرة هجومية من طراز إيه تى-6،

 

اقرأ أيضا:

داعش">وداعش">.داعش">سداعش">.داعش">جورنال: داعش">أعداء الأمس توحدوا ضد داعش

داعش-تكلفنا-7-5-مليون-دوﻻر-يوميا">البنتاجون: داعش-تكلفنا-7-5-مليون-دوﻻر-يوميا">عملياتنا ضد داعش تكلفنا داعش-تكلفنا-7-5-مليون-دوﻻر-يوميا">7.5 داعش-تكلفنا-7-5-مليون-دوﻻر-يوميا">مليون دوﻻر يوميا

واشنطن تفرض عقوبات جديدة ضد أفراد وكيانات إيرانية

داعش">اجتماع مجلس الأمن القومي اﻷمريكي لبحث خطر داعش

بالأرقام.. ضحايا الصحافة حول العالم منذ 2004

موقع أمريكي: ليبيا ساحة لتصفية حسابات مصر والإمارات مع قطر

تنظيم-تواجهه-أمريكا-بتاريخها">فريد زكرياتنظيم-تواجهه-أمريكا-بتاريخها">: "تنظيم-تواجهه-أمريكا-بتاريخها">الدولة الإسلاميةتنظيم-تواجهه-أمريكا-بتاريخها">" تنظيم-تواجهه-أمريكا-بتاريخها">أخطر تنظيم تواجهه أمريكا بتاريخها

ن.تايمز: أوباما يستعد لضرب "الدولة الإسلامية" في سوريا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان