رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فوكس نيوز: تحالف قطر مع أمريكا يدحض مزاعم دعمها للإرهاب

فوكس نيوز: تحالف قطر مع أمريكا يدحض مزاعم دعمها للإرهاب

صحافة أجنبية

أمير قطر

فوكس نيوز: تحالف قطر مع أمريكا يدحض مزاعم دعمها للإرهاب

حمزة صلاح 30 أغسطس 2014 20:51

 

اعتبرت شبكة "فوكس نيوز" اﻷمريكية أن دور قطر كحليفة للولايات المتحدة ووسيط سلام في المنطقة يتناقض مع ادعاءات رعايتها للإرهاب.

 

فقد اتهمت إسرائيل قطر بالازدواجية وتمويل حركة حماس في غزة ونشر التطرف من خلال روابطها بالإخوان المسلمين وجبهة النصرة، كما اتهم مسؤول ألماني قطر بتمويل تنظيم الدولة الإسلامية الذي ذبح الصحفي اﻷمريكي جيمس فولي.

 

وفي المقابل، نفى وزير الخارجية القطري خالد بن محمد آل عطية بشكل قاطع تمويل الدولة الإسلامية.

 

وبالفعل، كانت قطر من أوائل الدول الشرق أوسطية التي تدين ذبح الصحفي اﻷمريكي، واصفة الحدث بأنه "جريمة شنيعة تخالف جميع المبادئ الإسلامية والإنسانية، وأيضا القوانين والاتفاقيات الدولية".

 

ولذلك، أشار بعض المسؤولين اﻷمريكيين إلى أن السياسة الخارجية القطرية مزدوجة المعايير.

 

فمن جهة، تستضيف قطر أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق اﻷوسط، كما أنها تستثمر مليارات الدولارات في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، وتضطلع بدور "الفارس اﻷبيض" في مفاوضات الرهائن.

 

ومن جهة أخرى، تمول قطر حماس في غزة، وتؤجج الانتفاضات في العالم العربي، وتمول الجماعات في ليبيا ومالي وسوريا والعراق وتونس.

 

وأشارت الشبكة إلى أن قطر تتبع سياسة إشراك نفسها في مختلف المجالات على الساحة العالمية، حيث تسعى هذه الدولة الخليجية الصغيرة - التي يبلغ تعداد سكانها اﻷصليين 250 ألف نسمة فقط - للوقوف في دائرة الضوء، بما يجعلها تحاول التقرب من كل شخص وهيئة، وهو ما دفع الخبراء لوصفها بالازدواجية.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان