رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لدفع فاتورة الحرب.. إسرائيل تقلص ميزانية التعليم والصحة

لدفع فاتورة الحرب.. إسرائيل تقلص ميزانية التعليم والصحة

صحافة أجنبية

بنيامين نتنياهو

إضافة للمواصلات والجامعات والبلديات

لدفع فاتورة الحرب.. إسرائيل تقلص ميزانية التعليم والصحة

معتز بالله محمد 30 أغسطس 2014 20:29

بعد 5 أيام على وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، تعقد الحكومة الإسرائيلية غدا الأحد جلستها الأسبوعية لمناقشة تقليص الميزانية لتغطية تكاليف الحرب، وهو التقليص الذى سيصل إلى 2% من إجمالى الميزانية، أى ما قيمته1.9 مليار شيكل.


 

موقع "والا" الإخبارى قال إن تقليصا بنحو ربع مليار شيكل سوف يشمل قطاع المواصلات، فيما سيتم تقليص التعليم العالى بنحو 175 مليونا، فى مقابل ستناقش الحكومة التصديق على خطة إستراتيجية على مدى خمس سنوات لتخصيص 1.3 مليار لتطوير مستوطنة سديروت، وباقى مستوطنات غلاف غزة التى تضررت كثيرا جراء صواريخ المقاومة.


 

ومن المقرر أن تعتمد حكومة نتنياهو 196 مليون شيكل بشكل عاجل لمستوطنات غلاف غزة خلال العام 2014، على أن يتم تعويض المستوطنات التى تقع حتى مسافة 7 كم فقط من قطاع غزة، ومن بينهما المجمع الاستيطاني" أشكول" وشاطئ عسقلان، سدوت هنيجف، وسديروت.

كما سيتم تقليص 480 مليون شيكل من ميزانية وزارة التعليم الإسرائيلية، و43 مليون من وزارة الصحة، و69 مليون من ميزانية البلديات.


 

وتشمل خطة تطوير مستوطنات غلاف غزة إقامة أنظمة حماية وأمن بمبلغ163 مليون شيكل، وتزويد البلديات بـ17.6 مليون، فيما أكد الموقع الإسرائيلى أن المبلغ الذى سيتم تقليصه من الميزانية سيستخدم فى تمويل كلفة الحرب التى تكبدتها وزارة الدفاع خلال عملية "الجرف الصامد".


 

اقرأ أيضا:


 


 

المقاومة-جانتس-مسترخيا-على-مقهى-بتل-أبيب">بأمر المقاومةالمقاومة-جانتس-مسترخيا-على-مقهى-بتل-أبيب">.. جانتس مسترخيا على مقهى بتل أبيب

فيديو.. محمد الصاوي: غزة انتزعت أكبر انتصار للعرب والمسلمين

المقاومة-أذلت-الإسرائيليين">فيديوالمقاومة-أذلت-الإسرائيليين">.. مشعلالمقاومة-أذلت-الإسرائيليين">: المقاومة أذلت الإسرائيليين

غزة تدمر الكيان الصهيونى رياضيًا

المقاومة-أجبر-إسرائيل-على-الرضوخ">خبراءالمقاومة-أجبر-إسرائيل-على-الرضوخ">: صمود المقاومة أجبر إسرائيل على الرضوخ

وزير إسرائيلي: حماس تنتصر فى حرب الاستنزاف

مصدر إسرائيلي: قذائف الهاون نقطة تفوق حماس

مستوطنون لـ يعالون: أنت جبان

هآرتس: صواريخ حماس تغلق مدارس إسرائيلية

بالرذيلة.. إسرائيليون يفرون من ضغوط الحرب

المقاومة-تجبر-الاحتلال-على-إغلاق-مستوطنة-نيريم">المقاومة تجبر الاحتلال على إغلاق مستوطنة نيريم

المقاومة-تتسبب-بإغلاق-1750-منشأة-صهيونية">صواريخ المقاومة تتسبب بإغلاق المقاومة-تتسبب-بإغلاق-1750-منشأة-صهيونية">1750 منشأة صهيونية

إسرائيل توقف قطارات سديروت حتى إشعار آخر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان