رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بأمر المقاومة.. جانتس مسترخيا على مقهى بتل أبيب

بأمر المقاومة.. جانتس مسترخيا على مقهى بتل أبيب

صحافة أجنبية

جانتس على المقهى

بأمر المقاومة.. جانتس مسترخيا على مقهى بتل أبيب

معتز بالله محمد 30 أغسطس 2014 19:18

لم يكن بإمكان رئيس الأركان الإسرائيلي" بيني جياتس" الجلوس هكذا قبل أيام معدودة، إذ كانت صافرات الإنذار تدوي في الكثير من المدن الإسرائيلية، ومن بينها تل أبيب التي جلس على أحد المقاهي بها اليوم السبت بصحبة زوجته، مستمتعا بإجازة منحتها له المقاومة الفلسطينية.

الصورة نشرها موقع" القناة الثانية" الإسرائيلية التي علقت بالقول: "بعد 50 يوما من القتال وأيضا الانتقاد الذي وُجه إليه من أعضاء المجلس الأمني الوزراي بشأن إدارة عملية "الجرف الصامد" تفرغ رئيس الأركان الجنرال بيني جانتس كي يتنفس بعمق، ويتناول قدحا من القهوة في السبت الأول بعد وقف إطلاق النار".

وأضاف الموقع: "أخيرا، تم تصوير جانتس وهو يرتدي الزي المدني لا العسكري، بينما يجري حديثا مع زوجته ريفيتال في مقهى برمات هاحيال شمال تل أبيب، بدا رئيس الأركان مسترخيا للغاية، وهو متكئ للخلف أثناء الحديث، من المرجح أنه كالكثير من جنود الاحتياط الذين عادوا أخيرا لمنازلهم، كان هناك الكثير ليروه، في إطار أمن المعلومات بالطبع".

وخلال الحرب وجه عدد من أعضاء المجلس الأمني الوزاري المصغر "الكابنيت" انتقادات حادة وشديدة اللهجة لـ"جانتس"، على خطابه الذي اصطلح على تسميته في إسرائيل بـ"خطاب شقائق النعمان"، الذي ألقاه لدى انسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، حيث تم اتهامه بعدم القدرة على إخضاع حركة حماس، وسعيه الدءوب لوضع نهاية سريعة للعملية العسكرية بأي ثمن.

النقاش في جلسات "الكابنيت" وصل في كثير من الجلسات إلى حد التلاسن بين رئيس الأركان والوزراء، الذين قالوا إنه "يريد العودة إلى منزله سريعا"، دون أن يحقق أي من أهداف العملية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

اقرأ أيضا:

غزة-إسرائيليون-يبحثون-عن-وطن-بديل">بعد حرب غزةغزة-إسرائيليون-يبحثون-عن-وطن-بديل">.. إسرائيليون يبحثون عن وطن بديل

المقاومة-لعبة-أطفال-فلسطين">في كل بيت وحارةالمقاومة-لعبة-أطفال-فلسطين">.. المقاومة لعبة أطفال فلسطين

مستوطنون يوبخون وزيرًا إسرائيليًا: حماس تقرر مصيرنا

هآرتس: جيشنا منفوخ على الفاضي

غزة-هَرِمنا">صورغزة-هَرِمنا">.. جنود الاحتلال العائدون من غزةغزة-هَرِمنا">: هَرِمنا

غزة">صحفي إسرائيليغزة">: قوة ردعنا انكسرت في غزة

غزة">ديبكاغزة">: أخطاء نتنياهو الأربعة في غزة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان