رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البنتاجون: عملياتنا ضد داعش تكلفنا 7.5 مليون دوﻻر يوميا

البنتاجون: عملياتنا ضد داعش تكلفنا 7.5 مليون دوﻻر يوميا

صحافة أجنبية

دخان ناتج عن غارة أمريكية على موقع تمركز مقاتلي الدولة الإسلامية في الموصل

البنتاجون: عملياتنا ضد داعش تكلفنا 7.5 مليون دوﻻر يوميا

حمزة صلاح 29 أغسطس 2014 20:15

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن العمليات العسكرية التي تشنها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق تتكلف نحو 7.5 مليون دولار يوميا في المتوسط.

 

ونقلت إذاعة "فويس أوف أمريكا" اﻷمريكية عن المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي قوله، اليوم الجمعة، إن تكلفة العمليات العسكرية في العراق تختلف من يوم لآخر، غير أنها بلغت في المتوسط نحو 7.5 مليون دولار في اليوم، بما يعني أن الوزارة أنفقت حوالي 560 مليون دولار منذ أن بدأت عملياتها في العراق في منتصف يونيو الماضي.

 

وأشار كيربي إلى أنه يتم توفير الأموال اللازمة من خلال تمويل العمليات الطارئة في الخارج الواردة في موازنة عام 2014.

 

واعتبر كيربي أن الضربات الجوية التي تم تنفيذها ضد أهداف تنظيم الدولة الإسلامية داخل العراق والتي بلغت نحو 110 ضربات حتى الآن، كانت مؤثرة من الناحية التكتيكية، وأدت إلى الحد من تحركات عناصر التنظيم.
 

وأضاف كيربي أن المناقشات ما زالت مستمرة داخل البنتاجون بشأن تحديد الخيارات العسكرية المحتمل القيام بها داخل سوريا للحد من قدرات تنظيم الدولة الإسلامية، غير أنه أكد مجددا أن الخيار لن يكون عسكريا فقط، إذ إنه يتعين التوصل إلى حل أوسع وأشمل يتضمن العديد من العناصر التي تعمل مختلف الأجهزة والوزارات الأمريكية في تحديدها.

 

وقد يجبر أي تصعيد كبير في العمليات العسكرية الأمريكية ضد تنظيم الدولة الإسلامية وزارة الدفاع (البنتاجون) على طلب مزيد من الأموال من الكونجرس، لكن الوتيرة الحالية للعمليات يمكن تغطيتها من أموال الوزارة.

 

أما إذا طلب البنتاجون المزيد من الأموال قبل أشهر معدودة من انتخابات الكونجرس، فقد يزيد ذلك من تدقيق المجلس التشريعي في أي قرار تتخذه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتصعيد العمليات الأمريكية ضد الجهاديين في العراق وسوريا.


 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان