رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

و.تريبيون: كتيبة إيرانية في العراق لمحاربة "الدولة الإسلامية"

و.تريبيون: كتيبة إيرانية في العراق لمحاربة الدولة الإسلامية

صحافة أجنبية

الجيش الإيراني- ارشيف

و.تريبيون: كتيبة إيرانية في العراق لمحاربة "الدولة الإسلامية"

أحمد بهاء الدين 28 أغسطس 2014 11:12

كشفت صحيفة (وورلد تريبيون) الأمريكية النقاب عن أن إيرن أرسلت كتيبة عسكرية لشمال العراق، بهدف مواجهة تنظيم (الدولة الإسلامية) الذي بسط سيطرته على عدة مناطق إستراتيجية بالعراق .


ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر كردية عراقية قولها: إن الحزب الثوري الإيراني قد نشر الكتبية 81 التى تضم الآلاف من الجنود إلى شمال العراق لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بداعش.

وأضافت المصادر أن الكتيبة الإيرانية شملت وحدات مشاة من الحرس الثوري وطائرات هليكوبتر ودبابات وناقلات الجنود المدرعة، في إشارة إلى أن هذه التحركات تهدف للحيلولة دون تسلل عناصر "داعش" إلى داخل الحدود الإيرانية.

ونشرت الصحيفة صورة زعمت المصادر الكردية العراقية أنها للكتيبة 81 الإيرانية خلال سيرها في مدينة الخانقين التي تقع ضمن محافظة ديالى في العراق بالقرب من الحدود مع إيران،وتعتبر خانقين ثاني أكبر مدينة نفطية في شمال العراق .

صورة تظهر -وفقا لمصادر كردية- <a class=كتيبة 81 الإيرانية خلال سيرها في مدينة "خانقين" العراقية" src="/images/ns/19695868371409201031-الكتيب 81 .jpg" style="width: 584px; height: 361px;" />

وأشارت إلى أن هذا يأتى على الرغم من تأكيد وزير الخارجية الإيراني ظريف أن بلاده لم تدفع بأي قوات إلى العراق لمساعدته في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد في وقت سابق استعداد بلاده لدعم العراق عسكرياً في مواجهة مسلحي الدولة الاسلامية  قائلاً "إذا طلبت الحكومة العراقية من إيران الدعم رسمياً، فإننا مستعدون لذلك في إطار القوانين الدولية".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان