رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحقيق مع مديرة صندوق النقد الدولي في قضية فساد

التحقيق مع مديرة صندوق النقد الدولي في قضية فساد

أحمد بهاء الدين 27 أغسطس 2014 18:42

ذكرت مجلة (تايم) الأمريكية أن كريستين لاجارد، رئيسة صندوق النقد الدولي، قيد التحقيق الرسمي في باريس لاتهامها في قضية فساد تعود لوقت شغلها منصب وزيرة الاقتصاد الفرنسية في 2008.


 

وأوضحت المجلة أن القضية التي يقدم الاستجواب بشأنها تتعلق بدفع تعويض بقيمة 400 مليون يورو من أموال الدولة إلى رجل الأعمال الفرنسي بيرنارد تابيه عام ،2008 وذلك من أجل تسوية نزاع بشأن صفقة بيع شركته "أديداس" للملابس الرياضية عام 1993.


 

وأشارت إلى أن لاجارد استبعدت الاستقالة من منصبها على الرغم من توجيه اتهام رسمي لها في باريس بـ"الإهمال" في سياق تحقيق بشأن إهمالها.


 

ولم توجه إلى لاجارد حتى الآن أي اتهامات رسمية قد تجبرها على الاستقالة من صندوق النقد الدولي، لكنها اعتبرت شاهدا ذا مكانة خاصة، ما تطلب منها العودة للخضوع للاستجواب طالما طلبت منها المحكمة ذلك.


 

وطالما نفت لاجارد ارتكابها أي خطأ، الأمر الذي كررته الأربعاء بقولها: "طلبت من المحامي الطعن في هذا القرار الذي أعتبره عاريا عن الصحة تماما".


 

أوضحت المجلة أنه بموجب القانون الفرنسي، فإن التحقيق الرسمي يعادل الاتهامات الأولية، وهذا يعني أن هناك سببا للشك في وقوع مخالفة قانونية، ويمكن لقاضي التحقيق أن يسقط الاتهامات أو يصدر اتهامات رسمية ويرسل المتهمة إلى المحاكمة.


 

يذكر أن لاجارد تولت منصبها 5 يوليو 2011، وعينت سابقا كوزيرة المالية والشئون الاقتصادية والصناعية في فرنسا من قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في يونيو 2007.


 

كما شغلت سابقا منصب وزيرة الزراعة والصيد، ووزيرة للتجارة في حكومة دومينيك دو فيلبان، وتعد أول امرأة تشغل منصب مدير صندوق النقد الدولي.


 

اقرأ أيضا:


 

أولاند يعيد تكليف رئيس الوزراء الفرنسي بتشكيل الحكومة

فرنسا-تدعو-لمؤتمر-دولي-للتعامل-مع-داعش">فرنسا تدعو لمؤتمر دولي للتعامل مع داعش

سطو مسلح على موكب أمير سعودي بباريس

فرنسا-تؤكدان-دعمهما-لكردستان-العراق">بريطانيا وفرنسا تؤكدان دعمهما لكردستان العراق

تحقيق-مع-ساركوزي-بتهمة-تزوير-فواتير-حملة-انتخابات-2007">التحقيق مع تحقيق-مع-ساركوزي-بتهمة-تزوير-فواتير-حملة-انتخابات-2007">"ساركوزيتحقيق-مع-ساركوزي-بتهمة-تزوير-فواتير-حملة-انتخابات-2007">" بتهمة تزوير فواتير حملة انتخابات تحقيق-مع-ساركوزي-بتهمة-تزوير-فواتير-حملة-انتخابات-2007">2007


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان