رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ديلى ميل: الفلسطينيون يحتفلون والإسرائيليون يلعنون نتنياهو

ديلى ميل: الفلسطينيون يحتفلون والإسرائيليون يلعنون نتنياهو

أحمد بهاء الدين 27 أغسطس 2014 18:19

"الفلسطينيون يحتفلون بانتصار غزة في أعقاب الاتفاق على الهدنة الدائمة بفضل الوساطة المصرية.. ولكن في إسرائيل يتعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوابل من الانتقادات اللاذعة بعد موافقته على وقف إطلاق النار.


 

وذكرت صحيفة (ديلى ميل) البريطانية أنه بعد 51 يوما من الحرب التي شهدتها غزة والقصف المتبادل بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية توقفت أصوات القصف والصواريخ، لتبدأ هدنة طويلة الأمد بين الجانبين طبقا لاتفاق تم التوصل إليه في القاهرة.


 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتفالات عمت شوارع غزة، وتم إطلاق الألعاب النارية بعد إعلان وقف إطلاق النار، ونزل آلاف الفلسطينيين إلى الشوارع للاحتفال، مرددين عبارات النصر والاحتفال.


 

ونوهت بأن تلك الاحتفالات بالنصر تأتى على الرغم من الخسائر المادية التي تكبدها الجانب الفلسطيني فقد أسفر القصف الإسرائيلي الذي استهدف غزة منذ السابع من يوليو الماضي عن مقتل أكثر من 2100 فلسطيني وإصابة حوالي 10 آلاف آخرين بجراح متفاوتة، إضافة إلى دمار مادي واسع في القطاع الذي يقطنه حوالي 1.9 مليون فلسطيني، وتقدر الأمم المتحدة عدد الفلسطينيين الذين شردتهم الحرب في غزة بحوالي 100.000 فلسطيني.


 

تجدر الإشارة إلى أن الحرب في غزة كبدت إسرائيل أيضا خسائر لا يستهان بها، ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية فقد أسفرت المعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة عن قتل 64 عسكريا وثلاثة مدنيين إسرائيليين، بينما تقول كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قتلت161 عسكريا، وأسرت آخر.


 

وعلى الجانب الآخر، سلطت الصحيفة الضوء على تعرض نتنياهو لانتقادات من سياسيين متشددين ومن السكان القاطنين بالقرب من قطاع غزة، الذين اعتبروا أن الاتفاق فشل في نزع التهديدات التي يشكلها المسلحون في غزة.


 

وأشارت إلى أن الفصائل الفلسطينية قد أطلقت قذائف الهاون تجاه الأراضي الإسرائيلية قبيل الدقائق الأخيرة قبل بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار، وهو ما أدى إلى مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة 6 آخرين.


 

اقرأ أيضا:


 

فلسطينية">هنيةفلسطينية">: المعركة مع العدو أعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية

غزة تتنفس.. بعد حرب دامت لـ"51" يوما

بالصور.. عودة سكان غزة إلى منازلهم

إسرائيل-من-الحرب-70-قتيلا-و2300-مصاب">خسائر إسرائيل من الحربإسرائيل-من-الحرب-70-قتيلا-و2300-مصاب">.. 70 قتيلا وإسرائيل-من-الحرب-70-قتيلا-و2300-مصاب">2300 مصاب

حماس-تحتفل-بنصر-مزعوم-بعد-أن-دمرت-شعبها">أدرعيحماس-تحتفل-بنصر-مزعوم-بعد-أن-دمرت-شعبها">: حماس تحتفل بنصر مزعوم بعد أن دمرت شعبها

حماس-تطلق-حملة-الانتصار-غزة-شعبٌ-يصنعُ-نصرَه">حماس تطلق حملة الانتصارحماس-تطلق-حملة-الانتصار-غزة-شعبٌ-يصنعُ-نصرَه">.. "غزةحماس-تطلق-حملة-الانتصار-غزة-شعبٌ-يصنعُ-نصرَه">.. شعبٌ يصنعُ نصرَهحماس-تطلق-حملة-الانتصار-غزة-شعبٌ-يصنعُ-نصرَه">"

3 حروب على غزة.. هدف واحد وانتصار متكرر

في اتفاق غزة .. السيسي على خطى مرسي في النهاية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان