رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الثانية الإسرائيلية: حماس لقنتنا درسًا قاسيًا

الثانية الإسرائيلية: حماس لقنتنا درسًا قاسيًا

صحافة أجنبية

احتفالات في غزة بوقف إطلاق النار

وتؤكد إنتهاء المستقبل السياسي لنتياهو..

الثانية الإسرائيلية: حماس لقنتنا درسًا قاسيًا

معتز بالله محمد 26 أغسطس 2014 17:23

قال" روني دانيال" المحلل العسكري بالقناة الثانية الإسرائيلية إن حماس حققت إنجازا كبيرا، وجعلت الإسرائيليين ينتظرون وقف إطلاق النار على أحر من الجمر، فيما لم تتنازل حركة المقاومة الإسلامية طوال 50 يوم على شروطها للتسوية، مؤكدا إنتهاء المستقبل السياسي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.


وأضاف "دانيال": "50 يومًا تحكمت حماس في طريقة حياتنا، بعد أن نجحت في سحب إسرائيل خلفها خلال الشهر الأخير. صحيح أن حماس تضررت، لكن شعورها بالثقة كبير وهذا ما يمكن رؤيته أيضا في الدوحة وكذلك في طهران".

 

وتابع:” يبدو لي أننا وصلنا إلى وضع ﻻ يحتمل، كان من المحظور الوصول إليه. يقولون لدينا كثيرا إن حماس خرجت من هذه الجولة دون أي إنجاز، لكن حماس يا سادة حققت إنجازا سياسيا كبيرا. فهذه الحركة الإرهابية وقفت لـ 50 يوما كاملة أمام أقوى الجيوش وأكثرها تطورا بالشرق الأوسط ولم تنكسر. لا يمكن إنكار أن حماس تضررت بشكل كبير، لكن في اليوم الخمسين أيضا كانت لديها القوة كي تجادل على شروط التهدئة، على موعدها وكذلك على التسوية التي ستأتي بعدها".

 

المحلل العسكري الشهير قال إن الإنجاز الإسرائيلي كان يجب أن يكون أكثر وضوحا. حتى اليوم الأخير فرضت علينا حماس كم من الضيوف يجب دعوتهم لحفل الزفاف، متى نقوم، وهل نشاهد مباريات كرة القدم؟ غادر الكثير من المواطنين منازلهم في غلاف غزة بحثا عن ملجأ حتى يخمد الغضب. حماس فرضت علينا بشدة خلال خمسين يوما طريقة حياتنا".

 

وأكد " دانيال" أن نتائج هذه الحرب ستكون لها تبعات قوية في قادم الأيام، مضيفا:” خرجت حماس من هذه الحرب جريحة لكن بإحساس كبير من الثقة، هذا الانطباع سيرافقها أيضا في السنوات القادمة. أنا قلق للغاية مما سيتعلموه من هذه العملية في إيران وحزب الله وتنظيمات أخرى. كان يجب أن ينتهي ذلك بأن تتوسل حماس، لكن هذا ما لم يحدث".

 

اقرأ أيضًا:

وزير إسرائيلي: حماس تنتصر في حرب الاستنزاف

وزير إسرائيلي سابق: قهرنا الجيوش ولم نردع حماس

مصدر إسرائيلي: قذائف الهاون نقطة تفوق حماس

الإعلام الصهيوني: حماس كسرتنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان