رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. مقدسي يحرق دورية إسرائيلية بالمولوتوف

بالفيديو.. مقدسي يحرق دورية إسرائيلية بالمولوتوف

صحافة أجنبية

صورة أرشيفية

ردا على جرائم الاحتلال في غزة..

بالفيديو.. مقدسي يحرق دورية إسرائيلية بالمولوتوف

معتز بالله محمد 25 أغسطس 2014 19:21

يشعر الفلسطينيون في الضفة الغربية وداخل إسرائيل بالغضب الشديد لرؤية المذابح التي يرتكبها الاحتلال بحق ذويهم في قطاع غزة.

هذه المشاعر وجدت متنفسًا خلال الأيام الماضية في الهجوم على دوريات الشرطة الإسرائيلية، في ظاهرة قالت القناة الثانية الإسرائيلية إنها آخذة في الاتساع مع استمرار العملية بقطاع غزة.

 

القناة وثقت هجوم شاب مقدسي من حي الطور شرق القدس المحتلة على دورية للشرطة كانت برفقة سيارة إسعاف، باستخدام زجاجات حارقة.

 

ويظهر الفيديو الشاب وقد أشعل زجاجتي مولوتوف، ويكمن على جانب الطريق، ثوان معدودة ومرت سيارة الإسعاف، وما أن ظهرت الدورية حتى ألقى بزجاجة المولوتوف تجاهها.

 

ورغم اشتعال النيران في السيارة، إلى أن أحدا لم يصب بأذى بحسب القناة الإسرائيلية، التي استغلت الواقعة للهجوم على فلسطيني الداخل أو ما يعرفون بعرب 48، والذين يشكلون أكثر من 20% من إجمالي سكان إسرائيل حيث يقدر عددهم بنحو 1.5 مليون نسمة.

 

وقالت القناة "كثيرا ما يشكو سكان القدس الشرقية من انعدام الخدمات الحيوية في أحيائهم، لكن الصور التي وصلت إلينا تظهر السكان وهم يهاجمون قوات الإنقاذ التي جاءت للمساعدة بناء على طلبهم".

 

كذلك أكدت أن الأمر لم يعد يقتصر على سيارات الشرطة بل عربات الإطفاء التي تعرضت مؤخرا للقذف بالحجارة وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة أحد طواقمها في قدمه. وختمت بالقول" تقول الشرطة إن الحديث يدور عن ظاهرة مقلقة، بدأت في الاتساع خلال الأسابيع الأخيرة".

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان