رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

و.بوست تكشف السجل "الأسود" لقاتل مايكل براون

و.بوست تكشف السجل "الأسود" لقاتل مايكل براون

أحمد بهاء الدين 25 أغسطس 2014 13:47

كشفت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية النقاب عن أن الضابط دارين ويلسون الذي أطلق النار على الشاب الأعزل مايكل براون، كان يعمل في دائرة تم حلها من قبل السلطات الأمريكية لتسببها بإثارة التوترات العِرقية في البلاد.


 

وأشارت الصحيفة إلى أن ويلسون وضباط دائرة جينيجز بولاية ميزوري الأمريكية فقدوا وظائفهم وتم نقلهم لدائرة أخرى وحل دائرتهم منذ ثلاث سنوات، مشيرة إلى أن ويلسون كان ضابطا مبتدئا في ذلك الوقت.


 

وأوضحت الصحيفة أن دائرة شرطة جينينجز كانت تعرف بأنها دائرة خاصة بـ"البيض" وطالما أثارت جدلا واسعا لشهرتها في تأجيج العلاقات المشحونة بين المواطنين البيض والسود، وخاصة أن نطاق عملها يقع في منطقة تقطنها أغلبية من الأمريكيين من ذوي الأصول الإفريقية.


 

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة أوقفت  دارين ويلسون عن العمل مع صرف راتبه، ولكن عائلة براون وأنصاره طالبوا بإجراء محاكمة عادلة.


 

وفي نفس السياق دعا والد الشاب الأسود الأعزل مايكل براون الذي قتل برصاص رجل شرطة في بلدة فيرغسون بولاية ميزوري إلى الهدوء قبيل جنازة نجله.


 

وقال في كلمة له أمام حشد من مئات الأشخاص في سانت لويس أمس الأحد: "غدا كل ما أريده هو الهدوء".


 

وقال "كل ما أريده غدًا هو الهدوء ونحن نواري ابننا الثرى، من فضلكم هذا كل ما أطلبه، لا نريد أن يحدث أي شيء غدا يمكن أن يسيء إلى اسم مايكل براون".


 

وأثار مقتل براون احتجاجات واشتباكات عنيفة، لكن التوترات هدأت على ما يبدو خلال الأيام الأخيرة، وبدأت قوات الحرس الوطني، التي نشرت للتعامل مع الاشتباكات العنيفة في فيرغسون الأسبوع الماضي، في الانسحاب من المنطقة يوم السبت بعد أن ظهرت بوادر على تراجع حدة التوترات.


 

اقرأ أيضا:

 

نيويورك تايمز:احذر .. المحمول يراقبك خطوة بخطوة

أمريكا">حاكم تكساسأمريكا">:"أمريكا">الدولة الإسلاميةأمريكا">" أمريكا">على أعتاب أمريكا

س.مونيتور: قاتل مايكل براون لا يزال طليقًا

أمريكا-بنفس-لهجتها">إن بي سي نيوز: أمريكا-بنفس-لهجتها">مصر تخاطب أمريكا بنفس لهجتها

صحيفة أمريكية: الفوز بثقة سنة العراق ورطة للعبادي

ديلي بيست: أوباما يشعل حربًا طالما حاول إخمادها

الغرب يكبل جهود "الجنائية" للتحقيق مع إسرائيل


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان