رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

هآرتس: صواريخ حماس تغلق مدارس إسرائيلية

هآرتس: صواريخ حماس تغلق مدارس إسرائيلية

صحافة أجنبية

أحد الملاجئ الجاهزة في إسرائيل

هآرتس: صواريخ حماس تغلق مدارس إسرائيلية

حمزة صلاح 24 أغسطس 2014 19:13

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن المدراس "غير المحمية" لن يتم بدء الدراسة بها مع العام الدراسي الجديد الذي يبدأ في الأول من سبتمبر المقبل، وذلك بسبب صواريخ حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تُطلق من حين لآخر على الأراضي الإسرائيلية.

 

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون أوضحا أن الأسر اليهودية الراغبة في مغادرة مناطقهم التي تتعرض للقصف من قبل صواريخ حماس سوف تتلقى المساعدات المالية اللازمة للرحيل من وزارة الدفاع.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن الوزراء الحكوميين لم يناقشوا خطة لإجلاء جميع السكان المقيمين بالقرب من الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، خشية أن تكون هذه الخطوة بمثابة "انتصار معنوي" لحركة حماس.

 

وفيما يتعلق بالسنة الدراسية المقبلة، صرح نتنياهو بأن سلامة التلاميذ وآبائهم تفوق أية اعتبارات أخرى، وأصدر تعليماته إلى قيادة الجبهة الداخلية بالتحقق من مستوى الحماية في المؤسسات التعليمية الإسرائيلية، لاسيما في الجنوب، واعدا الآباء بأنه سيتم إخبارهم بحلول الأسبوع المقبل ما إذا كانت المدارس سيتم تحصينها جيدا بما يجعل من الممكن بدء الدراسة بها أم لا، حيث أنه لن يتم بدء الدراسة بالمدارس التي لن يتم تحصينها جيدا.

 

من جانبه، قال وزير الداخلية جدعون سعر لرؤساء المجلس الإقليمي إنه صرح بإقامة ملاجئ جاهزة دون إذن أو تصريح، بسبب الوضع الأمني واقتراب بداية العام الدراسي الجديد، وأن هذا الإعفاء من التصريح وافقت عليه اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء بناء على تعليمات الوزير.

 

وأضاف سعر: “إن بداية العام الدراسي عبارة عن مهمة وطنية، ويجب علينا ضمان سلامة الأطفال اليهود في المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء إسرائيل، وهذا التفويض يوفر الحل الأمني فورا، بما يتيح للمجلس المحلي التحضير لبداية العام الدراسي".

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان