رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مستوطنون لـ يعالون: أنت جبان

مستوطنون لـ يعالون: أنت جبان

صحافة أجنبية

يعالون ورئيس أركانه

بعد إلغاء زيارة لـ"ناحل عوز"

مستوطنون لـ يعالون: أنت جبان

معتز بالله محمد 24 أغسطس 2014 19:01

أثار إلغاء وزير الدفاع الإسرائيلي"موشيه يعالون" زيارة كان من المقرر أن يقوم بها أمس السبت لمستوطنات غلاف غزة، موجة من الغضب بين المستوطنين الذين اتهموه بالجبن والحرص على حياته، مقابل تجاهلهم، وتعريضهم للخطر بفعل زخات صواريخ المقاومة الفلسطينية.

 

القناة العاشرة الإسرائيلية قالت إن "يعالون" كان من المفترض أن يلتقي عدد من الإسرائيليين في مستوطنة" ناحل عوز" القريبة من قطاع غزة، لكنه لم يصل لأسباب أمنية منعته من الاقتراب من المكان على خلفية الصواريخ التي لا تتوقف من قطاع غزة.


المستوطنون قالوا إن الحكومة تركتهم في قلب الخطر، بينما تقوم بحماية الوزراء والمسئولين الكبار وتحرص على منعهم من الوصول لـ" المناطق الساخنة".
 

ونقلت القناة عن أحد السكان قوله: "لا يعقل أن يتركونا هنا ويقولون لنا إن كل شيء على ما يرام بينما لا يأتي الوزير خوفا على حياته".
 

إسرائيلي آخر قال إن "يعالون" كان عليه أن يأتي رغم التعليمات الأمنية، مضيفا" تحديدا بسبب ذلك كان يتعين عليه أن يأتي لإظهار الدعم لنا في وقت نجلس فيه داخل الملاجيء، هذا عار وخزي. تركونا هنا والحكومة لا تكترث".
 

وفر معظم سكان المستوطنات القريبة من غزة إلى مناطق أكثر أمنا وسط إسرائيل وشمالها، فمن 360 شخص هم سكان " ناحل عوز" على سبيل المثال تبقى فقط 80، من بينهم عدد من الموظفين وكبار السن وقوات التأمين.

 

من جهة أخرى قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن استمرار المواجهات في قطاع غزة، تسبب في تأجيل بدء العام الدراسي الجديد خلال هذا الأسبوع في المناطق القريبة من قطاع غزة.

 

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية أن هذا القرار ربما يشمل الكثير من المناطق في إسرائيل، وهو ما سيتحدد من خلال تقديرات الموقف التي قدمها القادة والمسئولون في الجبهة الداخلية الإسرائيليةن فيما قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إن المدارس غير المحصنة من الصواريخ لن تفتح أبوابها للدراسة.

 

اقرأ أيضًا:

 

بالرذيلة.. إسرائيليون يفرون من ضغوط الحرب

المقاومة تجبر الاحتلال على إغلاق مستوطنة نيريم

المستوطنات-الإسرائيلية-مدن-أشباح">صواريخ المقاومة تحول المستوطنات الإسرائيلية إلى مدن أشباح

صواريخ المقاومة تتسبب بإغلاق 1750 منشأة صهيونية

مع انهيار التهدئة.. المستوطنون: حالتنا كالعجز الجنسي لا علاج له

إسرائيل توقف قطارات سديروت حتى إشعار آخر

فيديو.. القسام تكشف عن صناعة صواريخ "جى 80"

بعد حرب غزة.. إسرائيليون يبحثون عن وطن بديل

مستوطنون يوبخون وزيرًا إسرائيليًا: حماس تقرر مصيرنا

انقطاع الكهرباء عن تسع بلدات بمستوطنة أشكول

250 مليون دولار خسائر أولية للصناعة الإسرائيلية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان