رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحيفة ألمانية: برلين دفعت فدية لـ"الدولة الإسلامية"

صحيفة ألمانية: برلين دفعت فدية لـالدولة الإسلامية

صحافة أجنبية

إعدام الصحفي الأمريكي

لإطلاق سراح أحد مواطنيها..

صحيفة ألمانية: برلين دفعت فدية لـ"الدولة الإسلامية"

معتز بالله محمد 24 أغسطس 2014 16:53

كشفت صحيفة" فيلت إم زونتاج" نقلا عن مصادر أمنية عن صفقة أجرتها الحكومة الألمانية مع تنظيم " داعش" في يونيو الماضي تم بموجبها دفع "فدية" لإطلاق سراح فتى ألماني اختطف في سوريا على مدى عام كامل.

وقالت الصحيفة إن الدولة الإسلامية التي نشرت الأسبوع الماضي فيلما لقتل الصحفي الأمريكي جيمس بولي، قد حصلت من ألمانيا على "ثمن ما" مقابل إطلاق سراح الرهينة الألماني، دون أن تتطرق إلى ماهية أو قيمة ما قدمه الألمان.


 

التقرير أشار إلى أن الشاب الألماني 27 عاما من ولاية براندنبورغ شرق البلاد قد اختطف على أيدي مقاتلي "داعش" لدى قيامه بجولة في سوريا عام 2013. وفي مطلع العام الجاري تلقت أسرته بريد إلكتروني يحتوي على تسجيل مصور، يعرض فيه المختطفون مطالبهم، ويظهر الشاب على قيد الحياة.


 

كذلك احتوى الفيديو على لقطات لإعدام مختطف آخر ، وذلك للإيعاز للأسرة بالمصير الذي ينتظر ابنها حال عدم دفع الفدية المطلوبة. وقد رفضت وزارة الخارجية الألمانية التعليق على التقرير.


 

وكانت مشاهد إعدام الصحفي الأمريكي قبل أيام والتي هزت العالم، قد زادت من مخاوف ألمانيا من تزايد تهديد الدولة الإسلامية، وفي خطوة استباقية وافقت برلين منذ أيام على تسليح القوات الكردية شمال العراق التي تقاتل التنظيم المتشدد.


 

وزير الداخلية الألماني" توماس دي ميزيير صرح للصحيفة أن ربع الأشخاص الذين سافروا من ألمانيا إلى سوريا قد عادوا لألمانيا ويشكلون تهديدا على أمنها، مضيفا" تعلم هؤﻻء الأشخاص القتل والكراهية. إنهم يشكلون تهديدا على دولتنا"، لكنه استدرك بالقول "الـ100 العائدون لألمانيا ليسوا كلهم إرهابيين أو مخربين انتحاريين".


 

أسبوعية" دير شبيجل" كانت قد أفادت بأن هيئة الإدعاء في ألمانيا تحقق مع 139 مواطنا يشتبه في صلاتهم أو دعمهم لتنظيمات متشددة مثل الدولة الإسلامية، أو بالتخطيط لعمليات عنيفة ضد الدولة. ولم يكشف التقرير عن مكان احتجاز المشتبه فيهم.


 

 

اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان