رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ضابط بريطاني مسلم: نتحمل مسئولية خلق جيل جهادي

في حوار مع الإندبندنت

ضابط بريطاني مسلم: نتحمل مسئولية خلق جيل جهادي

أحمد بهاء الدين 24 أغسطس 2014 10:34

رأى أفضل أمين، الضابط البريطاني المسلم السابق، أن المجتمع البريطاني يتقاسم اللوم والمسئولية في ظهور جيل من الجهاديين من الشباب والشابات، وانضمامهم للجماعات المسلحة والتنظيمات المتشددة في سوريا والعراق مؤخرًا.


 

وأكد أمين الذي كان يشغل منصب رئيس رابطة الضباط المسلمين بالجيش البريطاني -في حوار أجرته معه صحيفة (الإندبندنت) البريطانية-  أن الشباب المسلم في المدن البريطانية المهمشة تم تجاهلهم وحرمانهم من حقوقهم الأساسية في المشاركة بالمجتمع.


 

وتابع أمين قائلا "انفَضّ الساسة وحتى الأئمة ولاسيما المؤسسات الاجتماعية من حول جيل الشباب المسلم بالبلاد، فارتمى جيل بأكمله في حضن الإرهاب وتحوّل لفكره المتطرف".


 

ودعا الضابط البريطاني المسلم الجيش البريطاني لمكافحة التهديد المتصاعد من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش سابقا) بكل حزم، مشددا على أن الجيش البريطاني لديه خبرة كبيرة في مجال مكافحة الحركات المسلحة بالشرق الأوسط، وأنه قادر على إلحاق الهزيمة بعناصر الدولة الإسلامية.


 

وأكد على أنه يتفق تمامًا مع سياسة وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند الذي أكد على عدم التحالف مع الرئيس السوري بشار الأسد على الرغم من أن المسلحين الذين ذبحوا الصحفي الأمريكي جيمس فولي فروا للاختباء بسوريا.


 

ودعا أمين إلى ضرورة تشكيل فريق عمل من الخبراء من الحكومة والأئمة والمجتمع المدني والمسلمين الشباب لهزيمة الجهاديين الذين يستغلون الإسلام لمآربهم الخاصة.


 

ورأت الصحيفة البريطانية أن دعوات أمين للتدخل العسكري البريطاني في العراق لا تتماشى مع استراتيجية الحكومة البريطانية في تقديم مساعدات غير عسكرية لإقليم كردستان لصد هجمات تنظيم الدولة الإسلامية.


 

جدير بالذكر أن الضابط السابق أفضل أمين شغل مناصب لمدة 11 بالجيش البريطاني وشارك بثلاث مهمات في أفغانستان في مناطق هلمند وكابول وقندهار، وفي عام 2012 شغل منصب القائد والمسئول عن تقديم المشورة للقادة الأمريكيين في أفغانستان بشأن كيفية إنهاء الحرب في أفغانستان من خلال إشراك المجتمع المدني.


 


اقرأ أيضا:

داعش-وأمريكا">وداعش-وأمريكا">. داعش-وأمريكا">ستريت: داعش-وأمريكا">الحرب بين داعش وأمريكا تصل ساحات الانترنت

العراق">بلجيكا تعتزم تقديم مساعدات إنسانية إلى شمال العراق

العراق">ميليشيات شيعية تهاجم مسجدًا للسنة بالعراق

التليجراف: الدولة الإسلامية تحتجز20 غربيًا

داعش">فرنسا تدعو لمؤتمر دولي للتعامل مع داعش

العراق-ورطة-للعبادي">صحيفة أمريكية: العراق-ورطة-للعبادي">الفوز بثقة سنة العراق ورطة للعبادي

ن.تايمز: الاقتصاد أزمة الشرق اﻷوسط الحقيقية

ديلي بيست: أوباما يشعل حربًا طالما حاول إخمادها

داعش-سنهاجم-الأمريكيين-لو-أصابت-غاراتهم-أحد-مقاتلينا">داعش: داعش-سنهاجم-الأمريكيين-لو-أصابت-غاراتهم-أحد-مقاتلينا">سنهاجم الأمريكيين لو أصابت غاراتهم أحد مقاتلينا

العراق">بابا الفاتيكان: العراق">أنا مستعد لزيارة شمال العراق


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان