رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تليجراف: 3 خطوات لمكافحة التطرف في بريطانيا

تليجراف: 3 خطوات لمكافحة التطرف في بريطانيا

حمزة صلاح 23 أغسطس 2014 19:47

 

تحت عنوان "ثلاث خطوات لمكافحة التطرف الإسلامي في المملكة المتحدة"، قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي تعتزم سن قوانين جديدة بهدف القضاء على المتطرفين البريطانيين عقب ذبح الصحفي اﻷمريكي جيمس فولي على يد جهادي يتحدث الإنجليزية باللكنة البريطانية.


وأعلنت الوزيرة أنه يجب على بريطانيا استخدام كافة السلطات القانونية اللازمة للفوز بالمعركة في مواجهة إرهاب قد يستمر لـعقود.

 

وأوضحت الصحيفة أن بريطانيا تدرس حظر الجماعات المتشددة والحد من الخطاب الديني المتطرف، إذ يبلغ عدد المسلمين في بريطانيا 2,7 مليون مواطن من إجمالي 63 مليون، في ظل تنامي المخاوف لدى الحكومة من زيادة عدد المواطنين الذين سافروا إلى سوريا والعراق للقتال مع التنظيمات الجهادية.

 

من جانبه، أدان المجلس الإسلامي في بريطانيا، من أكبر المنظمات الإسلامية في المملكة المتحدة، "القتل البغيض" للصحفي اﻷمريكي جيمس فولي، داعيا إلى اتخاذ موقف موحد من المسلمين لوقف "سم التطرف" الذي يصيب مجتعاتهم.

 

ويعتقد المتحدث باسم المجلس الإسلامي في بريطانيا أجمل مسرور أن هناك حاجة لخطة من ثلاثة محاور لردع المواطنين البريطانيين عن  القتال مع من وصفهم بـ" المتطرفين الإسلاميين في العراق".

 

وأوضح مسرور أن المحاور الثلاثة هي:

 

أوﻻ: ترسيخ روح التضامن والتكاتف والهوية.


ثانيا: ترسيخ فكرة أن بريطانيا هي الوطن الوحيد ﻷبنائها.

 

ثالثا: إخبار شباب المسلمين أنه مهما كانت شكواهم، لا يوجد مبرر للجوء إلى حمل السلاح، وأنه "لا يمكن حمل السلاح باسم الإسلام".

 

واختتمت الصحيفة بالقول إن الحكومة تحتاج ﻷن تكون سياستها الخارجية "أكثر اتساقا"، ليس عن طريق دعم الديكتاتوريات، لكن من خلال تشجيع انتشار الديمقراطية في الشرق اﻷوسط.


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان