رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التليجراف: الدولة الإسلامية تحتجز20 غربيًا

التليجراف:  الدولة الإسلامية تحتجز20 غربيًا

صحافة أجنبية

قوات داعش في العراق - ارشيفية

التليجراف: الدولة الإسلامية تحتجز20 غربيًا

وكالات 22 أغسطس 2014 06:11

 نشرت جريدة الديلي تليجراف موضوعا لمراسليها غوردون راينر ودافيد كازان تحت عنوان "عشرون محتجزا غربيا غير فولي لدى الدولة الاسلامية".

 

ويؤكد التقرير أن تنظيم الدولة الاسلامية يحتجز عشرين مواطنا من حملة جنسيات دول غربية غير الصحفي الامريكي الذي قتل قبل ايام جيمس فولي وعلاوة على الصحفي ستيفين سوتلوف الذي هددت الدولة الاسلامية بقتله بنفس الطريقة.

ويشير إلى إن بين المحتجزين لدى "الدولة الاسلامية" عددا من العاملين في جمعيات الاغاثة الدولية ويعتقد ان بينهم الايطاليتين فانيسا مارزولو البالغة من العمر 21 عاما و غريتا راميللي صاحبة العشرين عاما من العمر.

ويضيف التقرير أن بين المحتجزين 3 من العاملين لدى الهيئة الدولية للصليب الاحمر احتجزهم مسلحو "الدولة الاسلامية" في مطلع اكتوبر الماضي.

ويؤكد  أن هذا العدد يثير المخاوف من ان "الدولة الاسلامية" قادرة على تنفيذ تهديداتها بقتل المزيد من الرعايا الغربيين لكن في الوقت نفسه لازال اقارب هؤلاء يدافعون عن قرارهم بالسفر الى سوريا.

وتنقل الجريدة عن والدة غريتا راميللي قولها إن ابنتها كانت مهتمة منذ سنوات عمرها الاولى بمساعدة الاخرين بما في ذلك مشاركتها في الاعتناء بنزلاء احدى دور رعاية كبار السن عندما كان سنها 12 عاما فقط.

ويوضح التقرير أن الصليب الاحمر الدولي اكد اختطاف 3 من عناصره في سوريا لكنه رفض التصريح بجنسياتهم او معلومات عنهم مؤكدا ان هناك تواصل يجري مع الجهة التى تحتجزهم لتأمين اطلاق سراحهم في اقرب وقت.

ويقول إن الصليب الاحمر اكد ان الثلاثة كانوا ضمن طاقم مكون من 7 افراد تم احتجازهم بالكامل قبل ان تسفر مفاوضات اولية عن اطلاق سراح 4 بينما لازالت المفاوضات جارية لاطلاق سراح الثلاثة الباقين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان