رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. جورج بوش في تحدي دلو الثلج

ويدعو بيل كلينتون للمشاركة..

بالفيديو.. جورج بوش في تحدي دلو الثلج

أحمد بهاء الدين 20 أغسطس 2014 19:01

يبدو أن حتى الرؤساء ليسوا بمأمن من تحدي "دلو الثلج" الذي يقام كل عام في أمريكا كجزء من حملة خيرية لعلاج الأمراض السرطانية، حيث شارك الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، اليوم في هذا التحدي الذي انتشر بكثرة خلال الأيام الماضية.

 

ونقلت مجلة (تايم) الأمريكية عن بوش قوله خلال الفيديو مخاطبًا زوجته لورا بوش: "لا أعتقد أن رش الماء المثلج يليق بالرؤساء، أستطيع أن أحرر شيكًا للجمعيات الخيرية بدلاً من ذلك"، ولكن فاجأته زوجته بإفراغ دلو من الماء المثلج فوقه".


  وكما قام جورج بوش بتحدي الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، ليقوم بهذا التحدي أيضًا، قائلاً: "بالأمس احتفل بيل بعيد ميلاده ولذا سأرسل له دلو من الثلج للمشاركة في التحدي أيضًا".

 

وأشارت السيدة الأولى السابقة، إلى أنها لن تشارك في التحدي وستكتفي بإرسال شيك للجمعيات الخيرية، لأنها لا تريد أن تبلل شعرها!


  وجاءت تسمية "تحدي الثلج"، لأن الناس يقومون بسكب دلو من الماء المثلج وقطع الثلج على رؤوسهم، من أجل التوعية بفيروس «التصلب الجانبي الضموري»، الذي يصيب الأعصاب ويعاني منه العديد، وتذهب أموال التبرعات إلى الخدمات المحلية للأشخاص الذين يعانون المرض وكذلك البحث العلمي لإيجاد علاج له.  

 

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، الصور والتسجيلات التي تظهر العائلات من الطبقات المختلفة يقومون بسكب دلو الماء على رؤوسهم، وكذلك العمال يطلبون من رؤسائهم فعل ذلك من أجل التوعية بالمرض، المعروف أيضًا باسم مرض «لو جيهريج».


رابط الفيديو http://ti.me/1odb6u0

 

أقرأ أيضًا:

فان بيرسي يتحدى كلويفرت وفييرا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان