رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس بلدية عسقلان: مصر فقدت ثقلها.. علينا اللجوء لقطر

رئيس بلدية عسقلان: مصر فقدت ثقلها.. علينا اللجوء لقطر

صحافة أجنبية

يائير برجون

لوقف صواريخ المقاومة..

رئيس بلدية عسقلان: مصر فقدت ثقلها.. علينا اللجوء لقطر

معتز بالله محمد 20 أغسطس 2014 17:47

طالب يائير برجون، رئيس بلدية منطقة شاطئ عسقلان، السلطات الإسرائيلية بالإسراع فى فتح قنوات اتصال مع قطر للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار مع الفلسطينيين، معتبرا أن مصر فقدت ثقلها فى هذا الجانب.

وذهب لأبعد من هذا فى مقال بصحيفة "إسرائيل اليوم"، حيث دعا إلى المطالبة بإنهاء المقاطعة العربية لإسرائيل، وأن تقوم قطر بتقديم مساعدات اقتصادية لمصر لدعم ما أسماه "المحور المعتدل".

يشار إلى أن منطقة "شاطئ عسقلان" التى تضم 15 ألف إسرائيلى، وتقع ضمن نطاقها مدينة عسقلان من أكثر المناطق الإسرائيلية التى تستهدفها صواريخ المقاومة.

إلى نص المقال..

فى هذه المرحلة، وبعد أن شاهدنا العجز المصرى، علينا إدخال قطر بشكل مباشر فى الاتصالات الدبلوماسية، لأنها هى التى تدير خالد مشعل، ولديها الوزن للحسم، وفى نفس الوقت على الجيش الإسرائيلى للرد على النيران بكل شدة وبشكل قوى.

مصر بالفعل محور مهم بالنسبة لنا فى المفاوضات، لكنها لم تحصل من الجانب الآخر على شىء، حتى الهدوء، بذلك ليس لمصر نقطة ثقل فى الموضوع.

وبناء على ذلك علينا الآن إشراك قطر فى الدبلوماسية، وأن نطالبها بشكل عملى، مثلما تجرأ الفلسطينيون على طلب مطار وميناء بحرى، يجب علينا أن نطالب بإنهاء المقاطعة العربية، وكذلك أن تكف الجزيرة عن مهاجمتنا بشكل كاسح ومنهجى، يجب أن نوضح أن الحديث يدور عن حوار جاد ورؤية واقعية وليس أوهاما، وأن نطلب أيضا من قطر تقديم مساعدات اقتصادية لمصر بهدف دعم المحور المعتدل.


 

فى أعقاب استنئاف إطلاق النار يجب أن يكون هدفنا واقعيا، وبلغة الشعب: أريد أن أتحدث مع "صاحب البيت" (قطر)، وليس مع "الابن الأصغر" (حماس) الذى يفتقر للتفكير المستقل أو بصيرة ضبط نفس حقيقية، وفيما يتعلق بالجهاز الذى سيراقب الأموال التى يتم نقلها لغزة، مصر من وجهة نظرى قادرة على أن تكون مسئولة عنه، وبذلك ندعمها بشكل آخر نريده لتدعيم المحور المعتدل.

بالنسبة لحماس، لا أتوقع منها الكثير، فالحديث يدور عن أشخاص يفتقرون لاحترام الذات، ولا يمكن التوصل معهم لأى شىء، ومن هنا تتبلور الرؤية بأن علينا الخروج من صندوق هذه الدائرة.

أهنئ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذى أعاد الوفد، وفى هذه المرحلة - وحتى العودة للمفاوضات بالصورة الأفضل لنا - يجب ضرب حماس بقوة، الجيش يقوم بمهمته جيدا ويعرف كيف يعمل بالمعدل المطلوب.


 

اقرأ أيضا:

إسرائيل توقف قطارات سديروت حتى إشعار آخر

صواريخ المقاومة تدخل ليبرمان ووزيرا نرويجيا الملجأ

عسقلان">إطلاق صافرات الإنذار فى تل أبيب وعسقلان

وزير إسرائيلي: وجودنا فى خطر

باحث كندي: مصر لم تعد وسيطًا أمينًا فى غزة

حماس-لا-تستطيع-الاستغناء-عن-الوساطة-المصرية">نيوزويكحماس-لا-تستطيع-الاستغناء-عن-الوساطة-المصرية">: حماس لا تستطيع الاستغناء عن الوساطة المصرية

محمد ضيف.. اسم يرعب إسرائيل

حماس-الصهاينة-لن-يعودوا-إلى-منازلهم-إلا-بقرار-الضيف">حماسحماس-الصهاينة-لن-يعودوا-إلى-منازلهم-إلا-بقرار-الضيف">: الصهاينة لن يعودوا إلى منازلهم إلا بقرار الضيف

القائد "الضيف" ومحاولات الاحتلال الفاشلة فى اغتياله

صواريخ المقاومة تتسبب بإغلاق 1750 منشأة صهيونية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان