رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ديلي ميل للمتلصصين: القوصي أنقذكم من الآخرة

ديلي ميل للمتلصصين: القوصي أنقذكم من الآخرة

صحافة أجنبية

القوصي خلال حضوره عزاء شقيق الفنانة لقاء سويدان

بعد فتواه المثيرة للجدل

ديلي ميل للمتلصصين: القوصي أنقذكم من الآخرة

محمود سلامة 20 أغسطس 2014 12:11

بعد فتوى الداعية السلفي أسامة القوصي التي أثارت جدلا واسعا والتي أجاز فيها للرجل التلصص لرؤية مفاتن مخطوبته وهي تستحم، أفردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا للسخرية من هذه الفتوى.

 
وقالت الصحيفة في مستهل تقريرها إن الـ"Peeping Toms" وهو مصطلح يشير إلى الذكور الذين يهوون اختلاس النظر إلى الفتيات أثناء الاستحمام، لن يكونوا مجددا بحاجة إلى القلق من عواقب ذلك في الدار الآخرة، على الأقل وفقا للفتوى المفاجئة التي خرج بها داعية سلفي مصري (حسب قولها).
 
وأبدت الصحيفة تعجبها من الأمر، متسائلة عن الكيفية التي تمكن مثل هؤلاء من فعل ذلك.
 
وأثار القوصي موجة عارمة من الجدل بعد أن أفتى بجواز نظر الرجل إلى مخطوبته وهى تستحم ليعرف أنها صالحة للزواج أم لا، وبرر فتواه قائلا إن الصحابه فعلوا ذلك.
 
كما أكد القوصي على أن الرسول صلى الله عليه وسلم طلب من المؤمن أن ينظر إلى ما يدعو للنكاح في الفتاة قبل الزواج منها، مستشهدا بالحديث النبوي "إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل، قال جابر فخطبت امرأة فكنت أتخبأ لها حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها فتزوجتها."
 
واستدل أيضا بالقول إن أحد الصحابة كان يراقب مخطوبته بشكل مستمر أثناء استحمامها في البئر للتأكد من صلاحيتها للزواج، وقد تزوجها ونكحها بالفعل.
 
وقام وزير الأوقاف بالرد على هذا الكلام قائلا إن هذا سفه وجهل لا مثيل له، موجها التساؤول للقوصي "أي مروءة ورجولة تلك؟ .. أترضاه لابنتك؟" .. مؤكدا أنه سيتخذ اللازم للحد من هذه الفتاوى واقتصارها على المتخصصين فى دار الإفتاء  والأزهر الشريف.
 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان