رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

SMS خاطئة تربك جنود الاحتلال

SMS خاطئة تربك جنود الاحتلال

صحافة أجنبية

الرسالة التي تلقاها جنود الاحتلال

SMS خاطئة تربك جنود الاحتلال

معتز بالله محمد 19 أغسطس 2014 16:05

سادت حالة من الارتباك بين الآﻻف من جنود الاحتياط الإسرائيلي، بعد أن تلقوا SMS، تفيد بإنهاء فترة استدعائهم، وبينما تراقص الجنود فرحًا استعدادًا للعودة لمنازلهم، بعد ضغوط نفسية رهيبة تعرضوا لها خلال حرب غزة، جاءت رسالة أخرى لتقول لهم "إنكم ماكثون".

وجاء في الرسالة الأولى التي تلقاها جنود الاحتلال: ”جندي الاحتياط العزيز، مع تسريحك من خدمة الاحتياط يقدم الجيش الإسرائيلي لك الشكر على مشاركتك في العملية وما بذلته للدفاع عن مواطني دولة إسرائيل".


 

الرسالة التي تلقاها آلاف الجنود شارك بعضهم في ما تسميها إسرائيلي بعملية "الجرف الصامد" على قطاع غزة، دعت الجنود إلى الدخول على موقع إلكتروني تابع لجيش الاحتلال لتسجيل بياناتهم، ومعرفة حقوقهم بعد التسريح.


 

صحيفة "معاريف"، أكدت أن هذه الرسائل أيقظت الأمل لدى الكثير من الجنود الذين بدأوا يستعدون للرحيل، لكن بعد مرور ساعة واحدة تلقوا SMS جديدة جاء فيها: ”رسالة الـSMS التي وصلتكم خاطئة، رجاء التحقق عبر قائدك من موعد التسريح الجديد".


 

واستدعى جيش الاحتلال خلال عدوانه على غزة 82 ألف جندي احتياط، غالبيتهم تم تكليفهم بمهام حراسة على الحدود المختلفة، بدلاً من الكتائب النظامية التي شاركت في العمليات الإسرائيلية بقطاع غزة.


 

وبعد انسحاب قوات الاحتلال من القطاع، قرر الجيش تسريح عشرات الآﻻف من عناصر الاحتياط، فيما ﻻ تزال باقي القوات متمركزة على الحدود.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان