رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إسرائيل توقف قطارات سديروت حتى إشعار آخر

تحسبًا لقصفها بصواريخ مضادة للدروع..

إسرائيل توقف قطارات سديروت حتى إشعار آخر

معتز بالله محمد 18 أغسطس 2014 16:11

سادت حالة من الارتباك والغضب بين المستوطنين اليهود بعد توقف حركة القطارات من مستوطنة سديروت إلى مدينة عسقلان، خوفًا من استهدافها من قبل المقاومة الفلسطينية بصواريخ مضادة للدروع، قبل ساعات من انتهاء الهدنة، حيث تفاجأ الركاب بلافتة عند مدخل المحطة، تؤكد إغلاق الخط لحين إشعار آخر.


 

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، عن توقف حركة القطارات في المنطقة، لحين تصفيح القطارات ضد هذا النوع من الصواريخ، ما خلف ردود أفعال غاضبة من قبل المستوطنين والطلاب الذين تجمعوا في محطة القطار اليوم الاثنين.


 

صحيفة "يديعوت أحرونوت" نقلت "موران بارنس" عن رئيس اتحاد الطلاب كلية "سابير" الأكاديمية قوله: ”لا يعقل أن تنفق دولة إسرائيل 56 مليون شيكل على بناء محطة مصفحة، ثم تقوم فجأة وفي ظل الحاجة الماسة للمواطنين والطلاب بإغلاق الخط دون إنذار مسبق".


 

وأضاف: ”يربط خط سديروت بين الضواحي والوسط، ومجددًا يفصل الوضع الأمني بينهما، يحدث كل هذا في وقت يُطلب من المواطنين ممارسة حياتهم بشكل طبيعي - في ظل وقف إطلاق النار - وفي نفس الوقت تتصرف الدولة على نحو معاكس وتمس بالحياة الطبيعية".


 

“عيدي أفرجيل" من "نتيفوت"، قالت إنها تأخرت عن عملها في "ريشون ليتسيون" وسط إسرائيل، ووصفت الوضع بالصعب، مضيفة بالقول: "أكثر ما يقلقني هو ما سيحدث الليلة بعد انتهاء الهدنة، وما إن كنا سنعود لنفس الوضع".


 

وزارة المواصلات في إسرائيل حاولت تهدئة المستوطنين، وقالت "إنها تعمل جاهدة على الانتهاء من أعمال تصفيح القطارات بعد تنسيق مع الوزارات ذات الشأن".


 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان