رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بريطانيا: الحرب ضد "الدولة الإسلامية" قد تستغرق شهورا

بريطانيا: الحرب ضد "الدولة الإسلامية" قد تستغرق شهورا

أحمد بهاء الدين 18 أغسطس 2014 13:46

في الوقت الذي تحقق فيه القوات الكردية في العراق، المدعومة بالغارات الجوية الأمريكية، مكاسب استراتيجية ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" ، رأى وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن بلاده قد تشارك في المهمة العسكرية في العراق والتي قد ستستمر "لأسابيع أو شهور" .

ونقلت صحيفة (الجارديان) البريطانية عن فالون قوله :"إن دور بريطانيا في العراق سيمتد إلى ما هو أبعد من المهمة الإنسانية الأساسية ومساعدة الايزيديين المحاصرين بالعراق.


 

وأوضح وزير الدفاع البريطاني " أن القوات الجوية البريطانية تقوم بمهمات فوق العراق لجمع المعلومات الاستخباراتية حول تحركات مسلحي الدولة الإسلامية (داعش سابقا).


 

وأضاف قالون :"نريد مساعدة الحكومة الجديدة في العراق والقوات الكردية، نريد مساعدتهم لوقف تقدم الدولة الإسلامية ومنعهم من التحول لإرهابيين".


 

وأوضح أن هذه ليست مجرد مهمة إنسانية، "نحن ودول أوروبية أخرى قررنا عمل كل ما نستطيع لمساعدة الحكومة العراقية في قتال هذا النوع الجديد والمتطرف جدا من الإرهاب، الذي تروج له الدولة الإسلامية".


 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تصريحات فالون جاءت بعد تحذير رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من أن مكافحة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية يمثل "صراع الأجيال"، وانه يعتقد انه سيقضي بقية مشواره السياسي في هذه القضية .

وتسعى الدولة الإسلامية، وهي جماعة إسلامية سنية متشددة، لإقامة ما يطلق عليه دولة "الخلافة" وهي دولة إسلامية جديدة تمتد في العراق وسوريا.


 

وكانت الدولة الإسلامية قد نجحت في السيطرة على مساحات كبيرة في كلا من العراق وسوريا خلال الأشهر الماضية، وهناك اتهامات بارتكابها عمليات قتل جماعي بحق غير المسلمين.


 


 

أقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان