رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نصائح فلسطينية لشعب فيرجسون "المحتل"

بعد قتل مواطن "أسود"

نصائح فلسطينية لشعب فيرجسون "المحتل"

أحمد بهاء الدين 17 أغسطس 2014 12:46

"عندما يتحول الأمر لكيفية مواجهة الاحتلال العسكري، فإن الفلسطينيين هم الأصلح على الأرجح لإسداء النصح بشأن كيفية التعامل مع مثل هذا الأمر".

 

  هكذا استهلت صحيفة (جلوبال بوست) الأمريكية تقريرها بعنوان "الفلسطينيون لديهم بعض النصائح لشعب فيرجسون"، الذي رصدت فيه الخبرة التي يتمتع بها الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وكيفية مواجهته للقمع العسكري الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي بحقه.

 

وذكرت الصحيفة أن مدينة فيرجسون بولاية ميسوري الأمريكية تحولت لمنطقة حرب خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك إثر انتشار ضباط الشرطة بزي مكافحة الشغب العسكري، وتم تزويدهم بالبنادق القناصة، وتدعمهم الدبابات والمدرعات العسكرية، في أعقاب أعمال عنف عرقية شهدتها المدينة على خلفية مقتل شاب أسود برصاص الشرطة.

 

وسلطت الصحيفة الضوء على تضامن عدد من الفلسطينيين في قطاع غزة مع شعب مدينة فيرجسون وإسداء النصح لهم في كيفية التعامل مع قنابل الغاز والدخان، في إشارة إلى تشابه تسليح ونهج الشرطة العسكرية المسلحة في فيرجسون وجنود الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أن أوجه الشبه هذه قد تكون بسبب أن الجيش الأمريكي هو المسئول عن تسليح الجيش الإسرائيلي.

 

 ونوهت بأن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون تقوم حاليا بإمداد القوات الخاصة بمكافحة الشغب في فيرجسون بالإمدادات العسكرية، بما فيها العربات المدرعة الثقيلة، التى سبق استخدامها في العراق وأفغانستان.

 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن أحداث فيرجسون الأخيرة لم يتم تسليط الضوء عليها بشكل كاف نظرا لتطورات الأوضاع في عدة أماكن حول العالم، أبرزها الصراع الروسي الأوكراني والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ولاسيما الأزمة السورية والعراقية.

 

ورصدت الصحيفة بعض التغريدات لعدد من الفلسطنيين للمواطنين في مدينة فيرجسون بولاية ميسوري الأمريكية:

 

فيرجسون .png" style="width: 1366px; height: 768px;" />

 



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان