رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الاندبندنت: الأمريكيون يشعرون بالاشمئزاز من نتنياهو

الاندبندنت: الأمريكيون يشعرون بالاشمئزاز من نتنياهو

صحافة أجنبية

الرئيس الامريكي باراك اوباما و بنيامين نتنياهو

الاندبندنت: الأمريكيون يشعرون بالاشمئزاز من نتنياهو

وكالات 16 أغسطس 2014 04:23

تناولت صحيفة " الاندبندنت"  العلاقات الأمريكية الإسرائيلية فيما بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وقالت تحت عنوان "صدع غزة: الأمريكيون يشعرون بالاشمئزاز من نتنياهو"  إن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول إن العلاقات الإسرائيلية الامريكية قد مرت بأزمة بسبب الهجوم الاخير على غزة وذلك بعدما اقرت الخارجية الامريكية سياسة جديدة لتصدير الأسلحة لإسرائيل بسبب قلق واشنطن من تزايد عدد القتلى الفلسطينيين المدنيين جراء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتضيف الجريدة إن مسئولين إسرائيليين أكدوا لجريدة هأرتز الإسرائيلية أن واشنطن تمنع تصدير صواريخ هيل فاير التى تطلقها المروحيات لإسرائيل منذ نهاية الشهر الماضي.

وتوضح الجريدة أن ذلك يأتي كجزء من السياسات التى بدأت واشنطن في انتهاجها للحد من كميات الاسلحة التى توردها لاسرائيل ويمكن ان تستخدمها في غزة.

وتقول الجريدة إن الحكومة الاسرائيلية ترى ان الرئيس الامريكي باراك اوباما "ضعيف ومشوش الرؤيا" طبقا لما تنقله عن افرام انبار مدير معهد بيسا للدراسات الاستراتيجية في جامعة بار ايلان.

ويقول انبار إن ذلك تعزز بعد سياسة اوباما مع ايران مرورا بالفشل في استخدام القوة في سوريا بعد تهديده باستخدامها انتهاء بموقفه من غزة وتركيا في ملف التوصل لتهدئة للمعارك في غزة مؤخرا.

ويضيف انبار إن تل ابيب تعتقد ان اوباما لا يميز حلفائه عن اعدائه في المنطقة.

وتختم الجريدة برأي لانبار قال فيه إنه لايعتقد ان اوباما يمكنه ان يفكك عرى الصداقة بين الولايات المتحدة واسرائيل بسبب التاريخ الطويل من العلاقات بين البلدين.

أخبار ذات صلة :

 

كاتب أمريكي: دعم واشنطن للمعتدلين في الشرق الأوسط وهم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان