رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أمريكا تمنع تغطية الاحتجاجات على مقتل شاب أسود

وتعتقل الصحفيين..

أمريكا تمنع تغطية الاحتجاجات على مقتل شاب أسود

احمد بهاء الدين 14 أغسطس 2014 19:20

تفرض السلطات الأمريكية تعتيمًا إعلاميًا على المظاهرات التي تجتاح مدينة فيرجسن بولاية ميزوري الأمريكية، احتجاجًا على مقتل شاب أمريكي من أصول أفريقية على يد رجل شرطة، حيث اعتقلت مراسلين وصادرت معدات طاقم الجزيرة أمريكا.


وقال موقع (بيزنس انسيدر) الأمريكي إن قوات الشرطة الخاصة الأمريكية لمكافحة الشغب (سوات)، أطلقت قنابل الغاز نحو طاقم عمل الجزيرة أمريكا لتفريقهم، ومن ثم قامت العناصر بتفكيك ونزع معدات تصوير طاقم القناة القطرية.


ولفت إلى أن وكالات الأنباء والقنوات الإخبارية، واجهت صعوبات بالغة في تغطية التظاهرات خلال الأيام الأخيرة، في الوقت الذي فرضت فيه السلطات الأمريكية منطقة حظر جوي فوق مناطق التظاهرات، ومنع المروحيات التابعة لقنوات الأخبار من تغطية الحادث.


وأشار الموقع إلى أن قوات الشرطة اعتقلت أيضًا مراسلين أمريكيين، وهما ويسلي لويري بصحيفة (ووال ستريت) وراين رايلي موقع (هافينجتون بوست) الأمريكي، وقد أفرج عنهما دون أن يوجه إليهما أي اتهام.


ونقل الموقع عن اش - هار قريشي، مراسل قناة الجزيرة أمريكا، بموقع الحادث، قوله: "الشرطة كانت على علم تام بوجودنا في الموقع، وكنا نتمركز على بعد نحو ميل من مكان انتشار قوات الشرطة، ولذا لم يخطر في بالنا حدوث أي مواجهات ضدنا".


وتابع: "فوجئنا بإطلاق قوات الشرطة لقنابل الغاز نحونا، ومن ثم تعالت صياحاتنا بأننا من الصحافة، ولكنهم استمروا في إطلاق قنابل الغاز والدخان، ما دفعنا للتراجع حتى تمكنا من الخروج من هذا الوضع".


وتراجعت حدة المواجهات منذ أعمال الشغب والنهب التي تلت مقتل مايكل براون السبت في ظروف مثيرة للجدل وفق روايات متناقضة.


وذكر شاهد عيان أن مايكل براون لم يكن مسلحًا، وكان يسير في الشارع عندما هاجمه رجل شرطة وأطلق عليه النار عندما كان يرفع يديه مستسلمًا، من جهتها، قالت الشرطة إن مايكل براون قتل بعدما هاجم شرطيًا وحاول الاستيلاء على سلاحه.


ودعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الأول الثلاثاء، إلى التهدئة والحوار، مذكرًا بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، أطلق تحقيقا فيدراليًا بالتزامن مع تحقيق شرطة المدينة.

أمريكا.gif" style="width: 719px; height: 394px;" />

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان