رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. تعرف على أغلى 10 مدافعين في التاريخ

بالصور.. تعرف على أغلى 10 مدافعين في التاريخ

عبد المقصود خضر 12 أغسطس 2014 19:32

المدافع، أكثر اللاعبين المهضوم حقهم داخل المستطيل اﻷخضر، فدائمًا ما يكون خلف الستار، رغم أهمية دوره الذي ينصب أساسًا في إبعاد الكرة والمهاجمين عن المرمى.

 

 

وعلى مدار تاريخ كرة القدم برزت أسماء عدد كبير من المدافعين، الذين استطاعوا إظهار موهبتهم وفرض أسمائهم بين نجوم الساحرة المستديرة والذين دائمًا ما يكونوا من لاعبي الوسط وخط الهجوم.

 

 

ومن هؤلاء المدافع الفرنسي الياكيم مانجالا الذي انضم مؤخرًا إلى مانشستر سيتي اﻹنجليزي في صفقة جعلته أغلى مدافع في التاريخ.

 

صحيفة "سينجو" الناطقة بالفرنسية أعدت قائمة بأبرز وأغلى عشر صفقات في التاريخ لانتقال المدافعين.

 

 

 المركز العاشر حل فيه المخضرم فابيو الكسندر دا سيلفا الشهير بـ فابيو كوينتراو، نجم المنتخب البرتغالي، يلعب في مركز الظهير الأيسر، انتقل إلى نادي ريال مدريد في صفقة بلغت 30 مليون يورو.

 

 

 مواطنه المدافع المميز كليبر لافيران ليما فيريرا الملقب بـ "بيبي" جاء تاسعًا، فرغم مشاكله الكثيرة والانتقادات اللاذعة لأسلوبه العنيف في التعامل مع خصومه، إلا أنه استطاع التألق وخطف النجومية من بين العديد من مدافعي العالم؛ اﻷمر الذي جعله ينتقل إلى أحد أهم اﻷندية، ريال مدريد الذي اشتراه من بورتو بـ 30 مليون يورو.

 

 

 اﻹيطالي إليساندرو نيستا يعتبر من أعظم وأقوى المدافعين على مستوى العالم، له مهارات خاصة يظهرها في قلب الدفاع، بدأ حياته الكروية في نادي لاتسيو وأظهر أداءً مميزًا، جعله محط اهتمام عدد كبير من الأندية الأوروبية، وأرغم النادي اﻹيطالي على عرضه للبيع عندما مر بضائقة مالية لينتقل إلى إيه سي ميلان بـ 30٫5 مليون يورو ليأتي في المركز الثامن.

 

 

 بـ 31٫4 ميلون يورو يأتي البرازيلي ماركينهوس في المركز السابع بعد انتقاله من إيه سي روما إلى سان جيرمان، حيث وصفته صحيفة "جارديان" البريطانية في 2014 بأنه من أبرز عشرة لاعبين واعدين في القارة العجوز.

 

 

 البرازيلي دانييل ألفيس دا سيلفا أو داني ألفيس، ظهير أيمن، اختير في بطولة كأس العالم للشباب 2003 من بين أفضل 3 لاعبين بالبطولة، يعرف عنه نزعته الهجومية وقوة شخصيته وسرعته، انتقل من أشبيلية إلى برشلونة في 2008 مقابل 35٫5 مليون يورو ويأتي في المرتبة السادسة.

 

 

في المركز الخامس جاء المدافع ليليان تورام، أسطورة كرة القدم وصخرة الدفاع في فرنسا، وواحد من أهم مدافعي كرة القدم الدوليين، انتقل من بارما إلى يوفنتوس مقابل 41٫5 مليون يورو، وظل صمام أمان في اليوفي لسنوات.

 

 

تياجو سيلفا، مدافع برازيلي آخر سطر اسمه في قائمة النجوم، يتصف بمعنويات عالية جعلت منه ركيزة أساسية للمشاركة مع كتيبة السيليساو، اكتسب خبرته من أسطورة دفاع ميلان باولو مالديني وأليساندرو نيستا؛ ما جعل بعض الجماهير تلقبه بـ "وزير الدفاع" يأتي في المركز الرابع بعد انتقاله من 42 مليون يورو من إيه سي ميلان إلى باريس سان جيرمان.
 

 

 أما في المركز الثالث، فيأتي نجم المنتخب اﻹنجليزي ريو فرديناند، انتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2002 قادمًا من ليدز يونايتد في صفقة قياسية بلغت قيمتها 47 مليون يورو، عانى من الإصابات في البداية، لكنه سرعان ما أصبح لاعبًا محوريًا في الفريق، حيث كان ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2012-2013 الصادرة عن جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين، بعدما لعب دورًا بارزًا في حصول فريقه على لقب الدوري.

 

 

 أسد يرعب الخصم داخل الملعب، يمرح مع أصدقائه خارج الملعب، يصرخ من أجل بلاده، إنه البرازيلي "ديفيد لويز" الذي جاء ثانيًا بعد انتقاله من تشيلسي إلى باريس سان جيرمان مقابل 49٫5 مليون ريال.

 

 

 وتصدر القائمة المدافع الفرنسي الياكيم مانجالا صاحب الـ (23 عامًا) الذي دفع فيه مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي 53٫8 مليون يورو إلى بورتو للظفر بخدماته، بفضل مواصفاته البدنية وقدرته على قراءة اللعب والتحكم في الكرة.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. أغلى 10 لاعبين في صيف 2014

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان