رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

يديعوت تمتدح الدرديري وعكاشة وتصفهما بالشجعان

يديعوت تمتدح الدرديري وعكاشة وتصفهما بالشجعان

صحافة أجنبية

الدرديري وعكاشة

قالت إن مواقفهما تجسد نبوءة "نهاية العالم"..

يديعوت تمتدح الدرديري وعكاشة وتصفهما بالشجعان

معتز بالله محمد 12 أغسطس 2014 15:15

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنَّ أهم ما ميز عملية "الجرف الصامد" التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة هي "المعارك التليفزيونية في العالم العربي"، مشيرة إلى أن عددًا من النجوم قد لمعوا خلال هذه الحرب من بينهم المذيعة غادة عويس من قناة الجزيرة القطرية، وحياة الدرديري، من قناة الفراعين المصرية، وبالطبع توفيق عكاشة مالك القناة.

 

وأضافت أنه وبخلاف التغطية "المنحازة" لعويس وشبكة الجزيرة، فإنها حاولت استغلال كافة الفرص للهجوم على النظام المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، ووصفت تصرفات القنوات المصرية بـ "المثيرة للشفقة والاشمئزاز والسخرية".

 

في المقابل أكدت "يديعوت" أنَّ من وقف كرأس حربة للقنوات المصرية المعادية لحماس كانت قناة الفراعين والتي خلال الحرب في غزة سمحت لمقدميها بالتخلي عن ضبط النفس في التعامل مع حماس، مشيرة إلى أنه إلى جانب دعوات التأييد لإسرائيل بدا وكأنه تجسيدًا لنبوءة نهاية العالم كما وردت في التوراة.

 

"روعي كايس" محرر الشؤون العربية بالصحيفة وصف الإعلامي توفيق عكاشة بأنه العدو اللدود للإخوان المسلمين، وأحد أكبر مؤيدي فلول نظام مبارك، الذي لم يكف منذ سقوط نظام الرئيس محمد مرسي عن الهجوم على حماس والإخوان صباحًا ومساءً، وقد وصل إلى الذروة عندما وصف القادة الإسرائيليين بالأبطال، وقال إنه يخلع أمامهم القبعة لقتلهم مئات الفلسطينيين.
 

وتابع: "من وقفت ببسالة إلى جانب عكاشة كانت الدرديري، التي دعت الجيش المصري خلال الحرب على غزة لتصفية بؤر الإرهاب في القطاع، وتدمير حماس وتنفيذ عمليات عسكرية حاسمة. مؤخرًا امتدحت الدرديري إسرائيل لأنها وافقت بشكل فوري على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، ووجهت سهامها لحماس التي وصفتها بالإرهابية".

 

ولفت "كايس" إلى أنَّ مواقف عكاشة والدرديري "ذات الملابس المزركشة" لم تأتِ من فراغ وإنما جاءت لتتوافق مع "روح القائد" في مصر، مضيفًا "كذلك كبار رجال الحكم، ومن بينهم الرئيس السيسي، قالوا خلال العملية إنَّ حماس لو كانت وافقت على المبادرة المصرية من البداية لكانت حقنت الكثير من الدماء".

 

الأزمة الحالية وصلت لذروة جديدة - بحسب الصحفي الإسرائيلي- بين حماس والنظام المصري، لاسيما بعد محاولات رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، إدخال قطر وتركيا "التي تبغضهما مصر بشدة" لجهود الوساطة.


 

اقرأ أيضًا:

 

بالأغاني.. صواريخ مضادة من غزة لتوفيق عكاشة

صفحات إسرائيلية تستعين بعكاشة وموسى لتبرير ضرب غزة

شباب الثورة بالغربية يطالبون بسحب الجنسية من عكاشة

فيديو.. عكاشة: مصر مفيهاش غير راجل واحد قاعد تحت الكرسي

فيديو.. توفيق عكاشة يكشف خطته لاختطاف هنية ومشعل

فيديو..عكاشة لـ الجيش الإسرائيلي: أنتم رجال

فيديو.. عكاشة لـ محلب: بتبعت معونات لغزة ليه متتحرق باللي فيها!

إعلام السداح مداح يثير الفتنة بين مصر والعرب

من غزة لتوفيق عكاشة.. إنت مسخرة يا عُكش

حماس-وطلب-تدخل-مصر-ستنصره">عكاشة: حماس-وطلب-تدخل-مصر-ستنصره">لو ثار شعب غزة على حماس وطلب تدخل مصر "حماس-وطلب-تدخل-مصر-ستنصره">ستنصره"

توفيق عكاشة يخلع حذاءه لأهالي غزة ويصفهم بالنعاج

عزوز: عكاشة لن يهاجم السيسى بدون إذن مسبق

توفيق عكاشة: أنا ضد السيسي ووزير الدفاع

توفيق عكاشة يحرج مذيعة الفراعين وينهي الحلقة على الهواء

حماس-ومعاونيها-على-الهوا">فيديو.. حماس-ومعاونيها-على-الهوا">حياة الدرديري تسب أعضاء حماس ومعاونيها على الهوا

حماس">قناة إسرائيلية تمتدح دعوة الدرديري لضرب حماس


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان