رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هاآرتس : القاهرة ترفض اقتراحا أوروبيا بتأهيل ميناء غزة

 هاآرتس : القاهرة ترفض اقتراحا أوروبيا بتأهيل ميناء غزة

صحافة أجنبية

ميناء غزة - ارشيفية

هاآرتس : القاهرة ترفض اقتراحا أوروبيا بتأهيل ميناء غزة

وكالات 12 أغسطس 2014 03:15

قالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، أن مصر رفضت بشدة الاقتراح الذى قدمه الاتحاد الأوروبى بإعادة تأهيل ميناء غزة، وفتح مسار بحرى للمسافرين والبضائع بين غزة وقبرص بإشراف أوروبى.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن رفض القاهرة جاء بسبب المخاوف من أن يساهم هذا الاقتراح فى فصل غزة عن الضفة الغربية والمس بالوحدة الفلسطينية، كما أنه سيمس بالسيطرة المصرية على معبر رفح.

وقالت الصحيفة العبرية، إن رئيس الوفد الفلسطينى المفاوض فى القاهرة، عزام الأحمد، كان هدد بمغادرة الوفد لمصر إذا لم تقدم إسرائيل ردا على المطالب الفلسطينية، وبعدها أعلن أن الوفد قرر تمديد وجوده فى القاهرة لمدة 24 ساعة، لمواصلة المفاوضات مع مصر، حتى تم الإعلان مساء أمس عن هدنة جديدة لمدة 72 ساعة.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه لأول مرة تتفاوض إسرائيل مع وفد فلسطينى من حكومة الوحدة الفلسطينية، يضم حركة “حماس” التى تعتبرها كيان إرهابى، بطريقة غير مباشرة مضيفة أنه لهذا السبب فلن تجرى مفاوضات مباشرة بين الجانبين.

وأشارت هاآرتس إلى أن ممثلى حماس والجهاد الإسلامى انضموا إلى اجتماعات مشتركة، تماما مثلما انضم وفد منظمة التحرير الفلسطينية والوفد الأردنى فى مؤتمر مدريد عام 1991 ومحادثات لاحقة فى واشنطن، وكانت إسرائيل تعتبر حينها منظمة التحرير منظمة إرهابية، مضيفة أن إصرار إسرائيل على رؤية الحكومة الفلسطينية بأنها “كيان إرهابى” عقد الأمور بالنسبة لها.

أخبار ذا صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان