رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ديبكا: أمريكا تدعم البيشمركة بأسلحة من إسرائيل

ديبكا: أمريكا تدعم البيشمركة بأسلحة من إسرائيل

صحافة أجنبية

عناصر من البيشمركة الكردية

في قتال أربيل للدولة الإسلامية..

ديبكا: أمريكا تدعم البيشمركة بأسلحة من إسرائيل

معتز بالله محمد 11 أغسطس 2014 20:10

كشف موقع" ديبكا" أن كميات كبيرة من الأسلحة وصلت اليوم الاثنين 11 أغسطس من إسرائيل لقوات البيشمركة الكردية لدعمها في قتال مسلحي الدولة الإسلامية ( داعش سابقا).

وأوضح الموقع القريب من الموساد أن الجيش الأمريكي بدأ في عملية نقل جوي لأسلحة وذخيرة من إسرائيل والأردن لأربيل عاصمة إقليم كردستان شمال العراق، للتصدي للدولة الإسلامية التي يسيطر عناصرها على مساحات واسعة من العراق.


 

تقرير الموقع الإسرائيلي لفت إلى أن هناك نحو 10 آلاف مقاتل أمريكي من القوات الخاصة والمارينز يعسكرون في شمال الأردن، بقاعدة " الملك حسين" الجوية بمحافظة المفرق.


 

وأشار إلى أن هذه القوات تحتفظ بمخازن ضخمة من الذخيرة كان من المفترض نقلها للمتمردين السوريين الذين يقاتلون نظام الأسد، لكن مع تطورات الأحداث بالعراق قام الجيش الأمريكي بنقلها لأربيل.


 

كذلك- بحسب" ديبكا"- نقل الجيش الأمريكي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة من مخازن الطوارئ الأمريكية الواقعة في صحراء النقب الإسرائيلية لقوات البيشمركة الكردية.


 

اللافت ما كشفه الموقع من تعرض القاعدة الأمريكية في إسرائيل لهجوم صاروخي عنيف من "أنصار بيت المقدس" بسيناء خلال عملية" الجرف الصامد" التي شنتها إسرائيل مؤخرا على قطاع غزة.


 

وقال “ديبكا”: تفيد مصادرنا أن الوﻻيات المتحدة ومصر وكذلك إسرائيل قد فرضوا تعتيما على هذه الجبهة التي فُتحت خلال عملية الجرف الصامد” لمساعدة حماس من داخل الحدود المصرية. وقال مراقبون غربيون تابعوا مجريات الحرب إن بعض الأيام شهدت إطلاق صواريخ من قبل القاعدة بسيناء تجاه القواعد الأمريكية والإسرائيلية في النقب بشكل لا يقل كثافة عن القصف الفلسطيني للبلدات ( الإسرائيلية) الواقعة في محيط غزة”.


 

اقرأ أيضا..


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان