رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

قطط الحرية "تخربش" السيسي وبوتين وأردوغان

قطط  الحرية تخربش السيسي وبوتين وأردوغان

صحافة أجنبية

دمية قطة عملاقة تنشب مخالبها في مجسم للرئيس الروسي فلاديمير بوتين

في حملة للدفاع عن الإنترنت..

قطط الحرية "تخربش" السيسي وبوتين وأردوغان

وائل عبد الحميد 11 أغسطس 2014 18:55

تحت عنوان "مخالب من أجل الطغاة..دمية من القطط تحتج ضد فرض رقابة على الإنترنت"، قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية إن الزعماء الذين يفرضون قيودا على حرية الإنترنت باتوا موضع سخرية في إطار حملة مناهضة للرقابة، تعتمد على دمى عملاقة من القطط توجه مخالبها إلى نماذج مصنوعة من زعماء يشتهرون بالقبضة الحديدية كنوع من العقاب الرمزي لهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن قائمة الزعماء الذين تشملهم الحملة تتضمن الرئيس المصري السيسي" target="_blank"> عبد الفتاح السيسي، والتركي رجب طيب أردوغان، والكوري الشمالي كيم جونج أون، والروسي فلادمير بوتين، وآخرين.

وأضافت  أن الأموال التي ستجمع جراء بيع تلك الدمى ستوجه لصالح جمعية خيرية، تتعلق بحرية الإنترنت.

ولفتت إلى أن ثمن الدمية الواحدة من  4500 جنيه استرليني، حيث تقوم بخربشة نماذج حسب الطلب تتضمن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس المصري السيسي" target="_blank"> عبد الفتاح السيسي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،وآخرين.

وأشارت إلى أن فريقا من الفنانين استغرقوا 200 ساعة لبناء الدمية الواحدة، ونوهت إلى أن المنتجات المعروضة تحمل إسم "بوسي كات ريوت" نسبة إلى فرقة الغناء الروسية التي تعرضت مطرباتها للاعتقال، ثم الحبس على أيدي السلطات الروسية، عقابا على ممارستهن لحرية التعبير.

الحملة أطلقتها إحدى شركات الإنترنت التي تسمح لمستخدمي الإنترنت بمشاهدة المحتويات التي تحظرها الحكومات، بحسب الصحيفة.

 

 

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان