رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

موقع إسرائيلي: مصر تعتزم إعادة سفيرها لتل أبيب

موقع إسرائيلي: مصر تعتزم إعادة سفيرها لتل أبيب

صحافة أجنبية

السفارة المصرية بتل أبيب

حال نجاح مفاوضات القاهرة..

موقع إسرائيلي: مصر تعتزم إعادة سفيرها لتل أبيب

معتز بالله محمد 11 أغسطس 2014 18:05

قال موقع" والا" الإسرائيلي نقلا عن مصدر دبلوماسي بالوفد الإسرائيلي المفاوض بالقاهرة إن مصر تنوي إعادة سفيرها إلى تل أبيب حال التوصل إلى تسوية طويلة المدى بين إسرائيل والفلسطينيين، وأن القاهرة نقلت للوفد الإسرائيلي رسالة تحمل هذا المعنى.

وعاد السفير المصري عاطف سالم للقاهرة في نوفمبر 2012 مع بدء عملية" عامود السحاب" ولم يعد منذ ذلك الوقت إلى السفارة المصرية بتل أبيب.


 

في المقابل عينت إسرائيل سفيرًا جديدًا لها في القاهرة هو رجل الموساد السابق حاييم كورن، حيث وصل للعاصمة المصرية قبل ثلاثة أشهر.


 

كان السفير المصري الحالي قد تسلم مهام منصبه في عهد الرئيس محمد مرسي في سبتمبر 2012 قبل شهرين من عودته للقاهرة مرة أخرى.


 

ومن غير الواضح إذا ما كان القرار المصري بإعادة السفير لإسرائيل، سوف يتم عبر تعيين سفير جديد من قبل نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أم يدور الحديث عن عودة السفير الحالي.


 

وفيما يتعلق بالمفاوضات حول وقف إطلاق النار، نقل الموقع عن المصادر ذاتها أن المحادثات الجارية منذ صباح اليوم بالقاهرة تشهد اتساع الفجوة ليس فقط بين إسرائيل وحماس، بل أيضا بين الحركة الفلسطينية ومصر.


 

“ والا" زعم أن إسرائيل قدمت للفلسطينيين سلسلة من التسهيلات فيما يتعلق بتخفيف الحصار على غزة بدء من توسيع نشاط المعابر البرية مع إسرائيل، مرورا بتوسيع مجال الصيد في شواطئ القطاع، مضيفا" مع ذلك ترفض إسرائيل ومصر إقامة ميناء، فيما يحاول المصريون والفلسطينيون إيجاد صيغة متفق عليها لتشغيل معبر رفح".

اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان