رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيجوفيتش: فوز أردوغان نصر للمسلمين

بيجوفيتش: فوز أردوغان نصر للمسلمين

صحافة أجنبية

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مع عضو مجلس الرئاسة البوسني باكير عزت بيجوفيتش

بيجوفيتش: فوز أردوغان نصر للمسلمين

وائل عبد الحميد 10 أغسطس 2014 13:24

قال باكير عزت بيجوفيتش عضو المجلس الرئاسي للبوسنة والهرسك إن فوز رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في انتخابات الرئاسة التركية، سيمثل انتصارا لكافة مسلمي العالم.

ولفتت تقارير إخبارية إلى أن بيجوفيتش قام بالاتصال بأردوغان معربا عن تضامنه معه في تلك الانتخابات التي يتنافس فيها ثلاثة مرشحون.

وبدأت انتخابات الرئاسة داخل تركيا اليوم الأحد بمنافسة ثلاثة مرشحين هم رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان"، مرشح حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، و"أكمل الدين إحسان أوغلو"، المرشح التوافقي لعدد من أحزاب المعارضة أبرزها "الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية" أكبر حزبين معارضين، و"صلاح الدين دميرطاش" مرشح حزب "الشعوب الديمقراطي"، لكن استطلاعات الرأي تفيد بأن حظوظ الأول تتجاوز منافسيه بنسبة كبيرة.

يذكر أن باكير هو نجل الراحل علي عزت بيجوفيتش أول رئيس لجمهورية للبوسنة والهرسك, في الفترة بين 1990-1996 قبل أن يصبح عضوا في المجلس الرئاسة للبوسنة والهرسك حتى عام 2000، وهو فيلسوف إسلامي بارز، له عدة مؤلفات هامة أبرزها "الإسلام بين الشرق والغرب".

وكانت  صحيفة حريت ديلي نيوز قد أشارت إلى أن أردوغان ومسؤولي العدالة والتنمية وجهوا اتهامات للجنة العليا للانتخابات التركية بالتسبب في الإقبال المنخفض الذي شهده تصويت الأتراك المقيمين بالخارج.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الانتقادات بدأت قبل بداية التصويت في 31 مايو الماضي، واستمرت عبر تصريحات شبه يومية لمسؤولين تنفيذيين بارزين داخل الحزب، وتركزت على الطريقة والترتيبات التي انتهجتها اللجنة العليا للانتخابات في إدارة انتخابات المغتربين، بل إن أردوغان نفسه انضم لحملة التقريع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان