رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تايم: الخوف من "إبادة الأقليات" وراء ضرب أوباما لداعش

تايم: الخوف من إبادة الأقليات وراء ضرب أوباما لداعش

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تايم: الخوف من "إبادة الأقليات" وراء ضرب أوباما لداعش

أحمد بهاء الدين 10 أغسطس 2014 09:11

ذكرت مجلة (تايم) الأمريكية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يراقب بقلق خلال الأشهر القليلة الماضية تزايد نفوذ مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في عدد من المدن العراقية الاستراتيجية، بيد أن قرار شن الغارات الجوية جاء إثر شعور أوباما أن الإبادة الجماعية للأقليات الدينية هناك بات وشيكا.



 

ورأت المجلة الأمريكية أن التقارير الاستخباراتية التي رفعها دبلوماسيون ومسئولون أمريكيون بشأن عمليات الإعدام الجماعية وتهجير الأقليات المسيحية وحصار طائفة "اليزيدين"  أثارت قلق الإدارة الأمريكية من تفاقم الوضع في العراق بشكل سريع، مما دفع أوباما للموافقة على أول تدخل أمريكي مباشر في العمليات العسكرية في العراق منذ الانسحاب الأمريكي من هناك عام 2011.


 

وكشفت المجلة النقاب عن أن أوباما اتخذ قراره بشن غارات جوية بعد اجتماعه مع مساعديه ومستشاريه يوم الخميس الماضي والذي استغرق 90 دقيقة، حيث أكد أوباما خلال الاجتماع على ضرورة إرسال مساعدات إنسانية إلى اليزيديين، ولكن المستشارين أعربوا عن تخوفهم من فشل وصول المساعدات لهم، وارتكاب "تنظيم الدولة الإسلامية لإبادة جماعية بحقهم، مما أثار الخيار العسكري لمواجهة التنظيم المسلح في العراق.


 

ونقلت المجلة عن مسئول في الإدارة الأمريكية قوله "لم أسمع مصطلح الإبادة الجماعية من قبل في الاجتماعات التي نوقشت بها سبل كبح جماح تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق من قبل.

  وأشارت إلى أن الطائفة اليزيدية في العراق تواجه حاليا تهديدا مباشرا من قوات داعش التي تقدمت قواتها صوب إقليم كردستان العراق، حيث تركوا بلدتهم "سنجار" المتخامة للموصل ولاذوا بأحد الجبال تحت حصار قوات داعش التي قد تنفذ إبادة ضدهم تضاف إلى سجل تلك الطائفة التي تعرضت للتنكيل على أيدي قوى مختلفة خلال التاريخ.


 

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن بلاده ستعمل على كسر الحصار المفروض على هذا الجبل بمساعدة حلفائها الأوروبيين، وكذلك بمشاركة القوات العراقية. ولكنه حذر من أن أي حملة عسكرية للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية ستستغرق عدة شهور.


 

والضربات الأمريكية هي الموجة الثالثة في موجات الضربات التي توجهها القوات الأمريكية إلى "الدولة الإسلامية" منذ توجيه أوباما للجيش الأمريكي بتنفيذ هذه الضربات، وكانت الضربات السابقة قد استهدفت قوات الدولة الإسلامية التي كانت تهدد الاكراد في مدينة أربيل.


 

وذكرت القيادة الوسطى للقوات الأمريكية في بيان أن "مجموعة من الطائرات الأمريكية المقاتلة والطائرات التي يتم توجيهها عن بُعْد قامت بضرب إحدى حاملتي أفراد مدرعتين "للدولة الإسلامية" كانت تطلق النار على المدنيين اليزيديين قرب سنجار ودمرت المركبة".


 

أقرأ أيضا:

داعش">نداعش">:داعش">تايمز: داعش">أوباما يدرس ضرب داعش

أمريكا-ومصر-والسعودية-والإعلام-خماسي-إعدام-غزة">فأمريكا-ومصر-والسعودية-والإعلام-خماسي-إعدام-غزة">.أمريكا-ومصر-والسعودية-والإعلام-خماسي-إعدام-غزة">بوليسي: أمريكا-ومصر-والسعودية-والإعلام-خماسي-إعدام-غزة">اﻷمم المتحدة وأمريكا ومصر والسعودية والإعلامأمريكا-ومصر-والسعودية-والإعلام-خماسي-إعدام-غزة">.. أمريكا-ومصر-والسعودية-والإعلام-خماسي-إعدام-غزة">خماسي إعدام غزة

سفير إسرائيلي سابق يتهرب من سؤال حول التجسس على كيري

كاتب أمريكي: إعلامنا عنصري في تغطيته لغزة

فيديو.. ناشطة أمريكية: مساعداتنا لإسرائيل تقودنا للإفلاس

أمريكا-وروسيا">مواجهة جوية تحيي الحرب الباردة بين أمريكا وروسيا

أمريكا-وإسرائيل-في-حروب-المنطقة">وثائق سرية تظهر تعاون أمريكا وإسرائيل في حروب المنطقة

أمريكا-تتلاعب-بالقانون-لتسليح-إسرائيل">جأمريكا-تتلاعب-بالقانون-لتسليح-إسرائيل">.أمريكا-تتلاعب-بالقانون-لتسليح-إسرائيل">بوستأمريكا-تتلاعب-بالقانون-لتسليح-إسرائيل">:أمريكا-تتلاعب-بالقانون-لتسليح-إسرائيل">أمريكا تتلاعب بالقانون لتسليح إسرائيل

أمريكا-اللاتينية-تفضح-الوحشية-الإسرائيلية-ضد-فلسطين">جأمريكا-اللاتينية-تفضح-الوحشية-الإسرائيلية-ضد-فلسطين">.أمريكا-اللاتينية-تفضح-الوحشية-الإسرائيلية-ضد-فلسطين">بوست: أمريكا-اللاتينية-تفضح-الوحشية-الإسرائيلية-ضد-فلسطين">دول أمريكا اللاتينية تفضح الوحشية الإسرائيلية ضد فلسطين

الخارجية الأمريكية تدين قصف مدرسة "أونروا" في مخيم جباليا بغزة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان