رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

غزة تشعل معاداة السامية في أوروبا

غزة تشعل معاداة السامية في أوروبا

صحافة أجنبية

مظاهرات عنيفة مناهضة لإسرائيل في فرنسا

غزة تشعل معاداة السامية في أوروبا

حمزة صلاح 09 أغسطس 2014 19:40

غذت العملية العسكرية الإسرائيلية اﻷخيرة على قطاع غزة، مشاعر "معاداة السامية" في جميع أنحاء أوروبا، والتي تراوحت بين مهاجمة اليهود بعنف، والهتاف بـ"الموت لليهود"، و شن مظاهرات مناهضة لإسرائيل، بحسب صحيفة "يو إس إيه توداي" اﻷمريكية.

 

ففي ألمانيا وفرنسا وغيرها من الدول اﻷوروبية، تعرض اليهود للاعتداء، والمعابد اليهودية للتفجير، كما تلقت الجماعات اليهودية رسائل بريد إلكترونية تتسم بالكراهية، وكُتبت شعارات معادية للسامية على المباني والمنشآت.

 

وقال روجر كوكيرمان، رئيس المجلس التمثيلي الفرنسي للمؤسسات اليهودية، إن العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة انعكست على هيئة مظاهرات حاشدة مؤيدة لفلسطين تحولت بعد ذلك لهجمات معادية للسامية في جميع أنحاء فرنسا، مشيرًا إلى أنه تم الاعتداء على ثمانية معابد يهودية وعلى اليهود.

 

وأضاف كوكيرمان: "هذه هي أسوأ موجة عنف يشهدها اليهود في أوروبا على مدى 15 عامًا، حيث خلقت القضية الفلسطينية موجة جديدة من معاداة السامية تحولت لظاهرة شائعة اﻵن في أوروبا".

 

وفي تركيا، اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، المرشح اﻷكثر حظا للفوز في انتخابات الرئاسة التركية، قادة إسرائيل بأنهم يشبهون الزعيم النازي أدولف هتلر.

 

وقد وثقت رابطة مكافحة التشهير ومقرها في واشنطن بعض الأحداث المعادية للسامية في قارة أوروبا على مدى اﻷسبوعين الماضيين، وهي كالآتي:

 

  • مدينة أنتويرب في بلجيكا: رفض طبيب معالجة مريضة يهودية، قائلا لنجلها: “أرسل والدتك إلى غزة لساعات قليلة، وعندها ستتخلص والدتك تماما من اﻷلم".

 

  • مدينة نيس في فرنسا: أهان رجلان شخصا يهوديا بالقرب من معبد أثناء الليل، وفي الصباح عاد الرجلان ومعهما قضبان حديدية وحطما زجاج باب المعبد وكاميرات المراقبة.

 

  • مدينة فرانكفورت في ألمانيا: هدد رجل بقتل 30 يهودي في المدينة إذا تأذت عائلته التي تعيش في غزة.

 

  • مدينة روما في إيطاليا: رُسم جرافيتي ووُزعت منشورات معادية للسامية في مواقف السيارات وعلى الجدران في اﻷحياء اليهودية الشهيرة الموجودة في المدينة.

 

  • مدينة مانشيستر في بريطانيا: صاح ركاب من داخل مجموعة سيارات وأهانوا اليهود المارة، وهللوا قائلين "يحيا هتلر".

 

ويقول محللون إنَّ موجة معاداة السامية التي تأصلت لدى اﻷلمانيين عقب الحرب العالمية الثانية برزت اﻵن مرة أخرى نتيجة العدوان الإسرائيلي البري على قطاع غزة.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

أوروبا">كي مون "يأسف" لتصاعد الهجمات المعادية للسامية في أوروبا
إسرائيل">استطلاع: الإيرانيون أقل شعوب المنطقة كراهية لإسرائيل
إسرائيل-ليسوع-الفلسطيني">الإنجيليون في أمريكا.. من أحضان إسرائيل ليسوع الفلسطيني
إسرائيل-تتهم-كيري-بمعاداة-السامية">اندبندنت: إسرائيل تتهم كيري بمعاداة السامية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان