رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سفير إسرائيلي سابق يتهرب من سؤال حول التجسس على كيري

سفير إسرائيلي سابق يتهرب من سؤال حول التجسس على كيري

صحافة أجنبية

السفير الإسرائيلي السابق لدى الولايات المتحدة مايكل أورين

زعم أنه لا يستطيع سماع السؤال

سفير إسرائيلي سابق يتهرب من سؤال حول التجسس على كيري

أحمد بهاء الدين 05 أغسطس 2014 12:33

"عفوا لا أستطيع أن أسمعك.. أنا آسف".. بهذه الكلمات تهرب السفير الإسرائيلي السابق لدى الولايات المتحدة مايكل أورين من الرد على سؤال حول الأنباء التي أفادت بها وسائل إعلام غربية خلال الأيام القليلة الماضية حول تجسس تل أبيب على وزير الخارجية الأمريكية جون كيري خلال زيارته للشرق الأوسط مؤخرا.

وذكر موقع (هافينجتون بوست) الأمريكي أن أندريا ميتشيل مذيعة شبكة (ام اس ان بي سي) الأمريكية باغتت أورين بسؤال على الهواء خلال مناقشة حول الوضع في غزة، حول تنصت إسرائيل على كيري خلال رحلته للشرق الأوسط مؤخرا، إلا أن السفير الإسرائيلي السابق توقف عن الحديث زاعما أنه لا يستطيع سؤال المذيعة الأمريكية.

بيد أن المذيعة الأمريكية تابعت قائلة "أود أن آخذ من وقتك 10 ثوان فحسب، هل كنت على علم بالتنصت على كيري من قبل الاستخبارات الإسرائيلية، وتوقف أورين وتراجع برأسه عدة مرات قبل أن يجيب "أندريا ، لا أستطيع أن أسمعك، أنا أسف".

ولم يسلم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، من عمليات التجسس، إذ كشفت مجلة دير شبيجل الألمانية أن إسرائيل وأجهزة مخابرات أخرى، واحدة على الأقل، كانت تتنصت على كيري، أثناء مفاوضات السلام في الشرق الأوسط العام الماضي.

ونقلت المجلة عن مصادر استخباراتية قولها إنه على الرغم من أن كيري لديه هاتف مؤمن، إلا أنه كان يستخدم أحيانا تليفونا عاديا يمكن لأجهزة المخابرات التنصت عليه وذلك أثناء سفره واحتياجه للقيام باتصال هاتفي سريع.

اضغط هنا لمتابعة النص الأصلي:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان