رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المعارضة تجبر كاميرون على انتقاد تل أبيب

المعارضة تجبر كاميرون على انتقاد تل أبيب

صحافة أجنبية

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

المعارضة تجبر كاميرون على انتقاد تل أبيب

وائل عبد الحميد 04 أغسطس 2014 12:53

وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون استهداف الكيان الصهيوني للمدنيين في غزة بـ "الخاطئ" و"غير المشروع"، في أقوى تعليقات له بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي أسفر عن استشهاد ما يربو عن 1800 فلسطيني، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية التي أشارت إلى أن تلك التصريحات بدافع ضغوط من المعارضة.

وأضاف كاميرون في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي: “ الأمم المتحدة محقة في التحدث على ذلك النحو، لأن القانون الدولي واضح للغاية، ويحظر استهداف المدنيين، كما يحظر استهداف المدارس، إذا كان ذلك ما حدث بالفعل"، في إشارة إلى اعتداء جيش الاحتلال لمدرسة تابعة لمنظمة الأونروا التابعة للأمم المتحدة.

وأشارت صحيفة الجادريان إلى أن تصريحات كاميرون تأتي بعد ضغوط من زعيم المعارضة وقائد حزب العمال إيد ميليباند الذي أدان الممارسات العسكرية لجيش الاحتلال ضد شعب غزة.

لكن الجارديان لفتت إلى أن كاميرون لم يذهب بعيدا في انتقاداته بعكس ميليباند الذي وصف الضلوع الصهيوني برمته في غزة بالخاطئ.

كما أشارت الصحيفة إلى تصريحات نيك كليج نائب رئيس الوزراء البريطاني الذي وصف ممارسات الكيان الصهيوني بأنها تبدو بمثابة "عقاب جماعي"، داعيا إلى ضرورة إجراء محادثات مع حماس.

وتابع: “نحن واضحون للغاية، في مطالبتنا بالحاجة إلى وقف إطلاق نار مباشر وفوري..حيث أن خسارة الأرواح من الأمور المفزعة، كما أشرنا إلى أن وقف حماس لإطلاق صواريخها تعد الطريق الأكثر سرعة لإيقاف الصراع".

وكان ميليباند قد اتهم كاميرون في تصريحات له أمس الأحد بالصمت ضد قتل الأبرياء في غزة قائلا في بيان له: الصمت بشأن مقتل المئات من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء إثر استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية لا يمكن تفسيره للمجتمع البريطاني أو الدولي".

وشدد ميليباند زعيم حزب العمال  على ضرورة تحرك المجتمع الدولى الآن أكثر من أى وقت لجمع الجانبين للاتفاق على وقف إطلاق نار جديد، وبعد ذلك إعادة المفاوضات للوصول إلى حل الدولتين "، وأضاف ميليباند قائلا "يجب على كاميرون أن يلعب دورا قياديا فى هذه الجهود لضمان السلام فى غزة".

 

اقرأ أيضا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان