رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جندي إسرائيلي: قادتنا يطالبونا بقصف المساجد والمدنيين

جندي إسرائيلي:  قادتنا يطالبونا بقصف المساجد والمدنيين

صحافة أجنبية

قوات الاحتلال تقصف غزة - ارشيفية

جندي إسرائيلي: قادتنا يطالبونا بقصف المساجد والمدنيين

وكالات 04 أغسطس 2014 06:54

نشرت صحيفة "الاندبندنت" تقريراً لمراسلها في القدس بين لينفيليد بعنوان " الكذبة الكبيرة هي أننا كنا نفعل كل شيء لتجنب قتل المدنيين".

ويسرد لينفيليد شهادات جنود شاركوا في عمليات عسكرية سابقة في الجيش الاسرائيلي استهدفت قطاع غزة، كما يفند الضغوط التي كان يمارسها قادتهم خلال هذه العمليات.

وقال شاي ديفيدوفيتش (27 عاما) الذي خدم خلال العملية العسكرية الاسرائيلية ىغزة في 2012 والتي اطلق عليها اسم "عامود السحاب"، إنه كان يطلب منه مراراً المساعدة في توجيهها المدفعية نحو "العدو" إلا أنه وجد أنه ضرب من الجنون توجيها نحو مناطق تشهد كثافة سكانية هائلة كما هو الحال في بيت حانون.

وأضاف ديفيدوفيتش "إن سماع الأخبار اليوم، يعيدني بالذاكرة عندما كنا هناك ، وكان يطلب منا يومياً البدء بالقصف بالمدفعية في الساعة الخامسة بعد الظهر، ولم يكن أحد يذكر وجود مدنيين".

وفي شهادة أخرى، قال الرقيب أمير مرمور الذي شارك في عملية "الرصاص المسكوب" بأنه طلب منهم اطلاق النار على اي شيء بما فيه المساجد وعند شعورهم بأي خطر إن كان ذلك حقيقياً أم أمراً خيالياً".

وأضاف " طلب منا اطلاق النار من دون التفكير بعواقب ذلك، وحتى لو اطلقنا النار في الظلام من دون وجود هدف محدد"، مشيراً " خلال التدريب طلب منا تدمير مركبة إن كانت في طريقنا والقاء القذائف على المباني ، هذه التعليمات كانت اساس التدريب الذي تلقيناه، وكان يتم تذكيرينا بهذه التعليمات مراراً وتكراراً".

 

يشار إلى ان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الطبيب أشرف القدرة، قال إن "عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة في يومها التاسع والعشرين (يوم الاثنين) ارتفع إلى 1821 قتيلا، و9420 جريحا".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان