رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الإذاعة العبرية: توقعات بانضمام إسرائيل لمفاوضات القاهرة خلال يومين

الإذاعة العبرية: توقعات بانضمام إسرائيل لمفاوضات القاهرة خلال يومين

صحافة أجنبية

أبو مازن والرئيس المصري ( أرشيف)

بعد انتهاء الاجتماع الأول مع الفصائل الفلسطينية..

الإذاعة العبرية: توقعات بانضمام إسرائيل لمفاوضات القاهرة خلال يومين

معتز بالله محمد 03 أغسطس 2014 19:14

قالت الإذاعة العبرية إنَّ لقاء وفد الفصائل الفلسطينية في القاهرة مع مندوبين مصريين ومبعوث وزارة الخارجية الأمريكية قد انتهى، بعد أن وافقت الأطراف على مطالب وقف إطلاق النار التي سيتم عرضها على المصريين، مشيرة إلى أنها نفس المطالب التي توافقت عليها السلطة الفلسطينية وحماس في السابق دون تغيير.

 

وأكدت الإذاعة أنَّ وثيقة صاغتها الفصائل الفلسطينية تحوي عدة مطالب، على رأسها انسحاب إسرائيل من قطاع غزة، وفك الحصار، وتمكين الصيادين من التحرك حتى 12 ميلاً، وإطلاق سراح الأسرى التي أعادت إسرائيل اعتقالهم. كذلك تطالب الفصائل بميناء بحري ومطار وإلغاء المنقطة العازلة القريبة من السياج الحدودي.


 

وأضافت أن رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، يلتقي الآن مع مسؤولين مصريين ويطرح عليهم هذه المطالب، مشيرًا إلى أن لقاءً موسعًا يتوقع أن ينعقد بعد وقت قصير مساء اليوم بين مندوبين مصريين وآخرين تابعين للفصائل الفلسطينية.

 

عضو قيادة حماس عزت الرشق الذي وصل القاهرة صباح اليوم قال إنَّ حماس لن توافق على تهدئة قبل انسحاب إسرائيل من غزة.

 

وأفادت قناة المدائن اللبنانية بأن حماس قررت الاستمرار في القتال حتى إنهاء الحصار من على القطاع، مهما كان الثمن.

 

القيادي في فتح عزام الأحمد الذي يترأس الوفد الفلسطيني توقع انضمام الوفد الإسرائيلي للمفاوضات خلال اليومين القادمين، وفقًا لما أكدته الإذعة العبرية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) قد تحدث ظهر اليوم تليفونيًا مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، حيث ناقشا الوسائل المتاحة للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة.


ويحمل أبو مازن إسرائيل المسؤولية على انهيار الهدنة الإنسانية في غزة، مشيرًا إلى أن التنظيمات الفلسطينية كانت قد وافقت على التهدئة لكن إسرائيل واصلت عدوانها ورفضت إرسال وفد للقاهرة متحججة بذرائع واهية. ودعا أبو مازن المجتمع الدولي للتدخل فورًا وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها والاستجابة للمبادرة المصرية.

 

مصر أدانت هي الأخرى استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع، وقال وزير الخارجية سامح شكري في مؤتمر صحفي مع نظيره الصيني إن أعمال القتل والتخريب التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينين وصلت إلى حد غير مقبول فيما يتعلق بعدد الشهداء والمصابين المدنيين الأبرياء.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان