رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ديرشبيجل: الموساد يتنصت على مكالمات كيري مع الفلسطينيين

ديرشبيجل: الموساد يتنصت على مكالمات كيري مع الفلسطينيين

صحافة أجنبية

جون كيري

ديرشبيجل: الموساد يتنصت على مكالمات كيري مع الفلسطينيين

معتز بالله محمد 03 أغسطس 2014 17:28

كشفت مجلة" ديرشبيجل" الألمانية عن تنصت الاستخبارات الإسرائيلية على مكالمات هاتفية أجراها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع مسؤولين فلسطينيين وعرب العام الماضي.

وبحسب التقرير الذي اعتمدت فيه المجلة على مصادر موثوقة فإن الحكومة الإسرائيلية قد استخدمت المعلومات التي حصلت عليها من عملية التنصت.


 

المجلة أضافت أنه خلال المرحلة العاجلة من المفاوضات التي جرت العام الماضي، اعتاد كيري التحدث بشكل دائم مع مسؤولين في الشرق الأوسط، بواسطة هواتف عادية وليس أجهزة مشفرة، لافتة إلى أن المكالمات كان يتم ترجمتها فوريا.


 

كذلك أكدت "ديرشبيجل" أنه باستثناء الإسرائيليين فإن وكالة استخبارات أخرى على الأقل تمكنت من اعتراض مكالمات كيري الهاتفية، خلال توسطه بين إسرائيل والفلسطينيين العام الماضي.

 

وكانت وثائق سرية نُشرت نهاية عام 2013، لوكالات الاستخبارات الأمريكية والبريطانية تحوي قائمة واسعة من أهداف التعقب، قد كشفت أن تلك الأجهزة اختراقت عددًا من الحسابات الإلكترونية الخاصة بشخصيات إسرائيلية من بينها رئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت.

 

وكشفت وثيقة وكالة الاستخبارات التكنولوجية البريطانية (GCHQ) تم كتابتها في يناير 2009 أن هذا الجهاز بالاشتراك مع وكالة الأمن القومي الأمريكي (NSA)قد تعقبوا معطيات البريد الإلكتروني لأولمرت.

 

وبحسب الرواية الإسرائيلية، فبعد شهور من تلك الواقعة قام جواسيس باختراق حساب إلكتروني كان مخصصا للمكاتبات بين وزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك ايهود باراك ومساعده يوني كورن.


 

اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان