رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ج.بوست:أمريكا تتلاعب بالقانون لتسليح إسرائيل

ج.بوست:أمريكا تتلاعب بالقانون لتسليح إسرائيل

صحافة أجنبية

مساعدات عسكرية أمريكية متطورة لإسرائيل

يثبت ضلوعها في ارتكاب جرائم حرب

ج.بوست:أمريكا تتلاعب بالقانون لتسليح إسرائيل

أحمد بهاء الدين 03 أغسطس 2014 12:40

على الرغم من الاتهامات الدولية لإسرائيل بارتكاب جرائم حرب بقتلها أكثر ألف مدني في حملتها العسكرية الدموية ضد قطاع غزة، تستمر إدراة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في إرسال ذخائر وقنابل للجيش الإسرائيلي، بحسب صحيفة (جلوبال بوست) الأمريكية.


 

وكشفت الصحيفة الأمريكية النقاب عن أن واشنطن أرسلت ذخائر دبابات وقنابل يدوية للجيش الإسرائيلي لإعادة ملء مخزون الذخيرة الذي استنفده الجيش الإسرائيلي في عملية "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة.


 

وتساءلت الصحيفة عن كيف يمكن للحكومة الأمريكية مواصلة إرسال شحنات الأسلحة لإسرائيل على الرغم من قتل إسرائيل لأكثر من ألف مدنى في قطاع غزة، أليست هناك محظورات في القانون الأمريكي ضد إرسال شحنات الأسلحة للحكومات المتهمة بارتكاب جرائم حرب محتملة ؟


 

وتابعت الصحيفة بالقول "الجواب هو نعم، واشنطن لديها قوانين وسياسات تحظر توريد الأسلحة والذخيرة للحكومات التي يثبت ضلوعها في ارتكاب جرائم الحرب، ولكن تستغل إدارة أوباما ثغرة قانونية للالتفاف على هذه القوانين لمواصلة تسليح إسرائيل.


 

وأماطت (جلوبال بوست) اللثام عن أن هذه الثغرة هى إعلان حالة الطوارئ وإدراج هذه الشحنات من الأسلحة على أنها تصب في مصلحة الأمن القومي الأمريكي، مما يتيح للسلطة التنفيذية بالحكومة الأمريكية ببيع الأسلحة لأي حكومة متهمة بأي تهمة .


 

ومن جانبها قالت حركة  “حماس” إن أمريكا باتت “شريكة في قتل أطفال غزة” إلى جانب إسرائيل، وذلك بعد موافقتها على تزويد الجيش الإسرائيلي بكميات إضافية من الذخائر، في حين قال نائب عن الحركة: إن حماس أحدثت تغييرات في منطقة الشرق الأوسط برمتها.



اقرأ أيضا:

أمريكا-اللاتينية-تفضح-الوحشية-الإسرائيلية-ضد-فلسطين">جأمريكا-اللاتينية-تفضح-الوحشية-الإسرائيلية-ضد-فلسطين">.أمريكا-اللاتينية-تفضح-الوحشية-الإسرائيلية-ضد-فلسطين">بوست: أمريكا-اللاتينية-تفضح-الوحشية-الإسرائيلية-ضد-فلسطين">دول أمريكا اللاتينية تفضح الوحشية الإسرائيلية ضد فلسطين

مدير سي آي إيه يعتذر لقادة لجنة الاستخبارات بـ الشيوخ

الخارجية الأمريكية تدين قصف مدرسة "أونروا" في مخيم جباليا بغزة

إسرائيل-تهاجم-غزة-لرفضها-الاستسلام">نيويوركر: إسرائيل-تهاجم-غزة-لرفضها-الاستسلام">إسرائيل تهاجم غزة لرفضها الاستسلام

منشورات معادية للمسلمين في نيويورك

تراجع قبول الأمريكيين للعرب والمسلمين في الولايات المتحدة

إسرائيل">مراسلة شبكة أمريكية تفضح التحيز لصالح إسرائيل

ه.بوست: كيري في القاهرة لدعم وقف إطلاق النار

نيوزويك: حماس لا تستطيع الاستغناء عن الوساطة المصرية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان