رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

زعيم حزب العمال البريطاني يتهم كاميرون بالصمت على قتل أبرياء غزة

زعيم حزب العمال البريطاني يتهم كاميرون بالصمت على قتل أبرياء غزة

أحمد بهاء الدين 03 أغسطس 2014 11:31

وجه زعيم حزب العمال البريطاني إيد ميليباند انتقادات شديدة اللهجة لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مستنكرا موقف الأخير حيال الحرب التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن ميليباند اتهم كاميرون في بيان أصدره بالتزام الصمت حيال قتل إسرائيل للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء، في تصعيدها العسكري المستمر منذ أسابيع في قطاع غزة.

وقال زعيم حزب العمل البريطاني "إن الصمت بشأن مقتل المئات من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء إثر استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية لا يمكن تفسيره للمجتمع البريطاني أو الدولي .

وشدد ميليباند على ضرورة تحرك المجتمع الدولى الآن أكثر من أى وقت لجمع الجانبين للاتفاق على وقف إطلاق نار جديد، وبعد ذلك إعادة المفاوضات للوصول إلى حل الدولتين "، وأضاف ميليباند قائلا "يجب على كاميرون أن يلعب دورا قياديا فى هذه الجهود لضمان السلام فى غزة".

وعلى الرغم من ذلك أكد ميليباند أنه "مؤيد لإسرائيل"، ولكنه شدد على أن العملية العسكرية الإسرائيلية خاطئة وغير مبررة، داعيا الحكومة البريطانية لإدانة العنف المتصاعد من الجانبين.

وتعرض ميليباند في تصريحاته إلى النتيجة العكسية للهجوم الإسرائيلي قائلا "إن أمن إسرائيل لا يمكن أن يتحقق عن طريق فرض الحصار الدائم والقصف الجوي والتوغل البري والدوريات، لأن ذلك سيخلف أجيالا جديدة أكثر كرها لإسرائيل"، معتبرا أن الحل الوحيد لتتمتع إسرائيل بالأمن، هو اعتراف إسرائيل بالطلبات المشروعة للفلسطينيين لإقامة دولتهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات مليباند أثارت ردود فعل غاضبة من حكومة داونينج ستريت، واتهم مساعدوا كاميرون  زعيم حزب العمل بالعمل على تشويه وجهات نظر رئيس الوزراء البريطاني.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان