رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بريطانيا تجلى بعثتها الدبلوماسية من طرابلس الأثنين

بريطانيا تجلى بعثتها الدبلوماسية من طرابلس الأثنين

صحافة أجنبية

أعمال العنف في ليبيا

بريطانيا تجلى بعثتها الدبلوماسية من طرابلس الأثنين

أحمد بهاء الدين 02 أغسطس 2014 16:00

 

 أعلنت الخارجية البريطانية إجلاء بعثتها الدبلوماسية من العاصمة الليبية طرابلس إلى تونس المجاورة وإغلاق مقر سفارتها هناك ، اعتبارا من الاثنين المقبل، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية وتصاعد حدة القتال هناك، وذلك بحسب صحيفة (الجارديان) البريطانية.

 

 

ونقلت الصحيفة البريطانية عن السفير البريطاني لدي ليبيا مايكل أرون قوله "لقد قررنا على مضض إجلاء بعثتنا الدبلوماسية من ليبيا وتعليق العمل في السفارة البريطانية في طرابلس بدءا من يوم الاثنين.إثر  تزايد المخاطر حول تعرض المقر لإطلاق نار وسنعود ما أن تسمح الظروف الأمنية بذلك".

 

ومن جانبها أوضحت الخارجية البريطانية في بيان لها أمس الجمعة أنها هيأت المساعدة في المغادرة للمواطنين البريطانيين الذين يريدون مغادرة ليبيا، وأنها ستنقل البعثة الدبلوماسية من طرابلس إلى تونس المجاورة.

 

وفي نفس السياق، جددت الخارجية البريطانية اليوم السبت، مطالبتها لرعاياها بمغادرة ليبيا فورا بالوسائل التجارية، كما طالبت البريطانيين بعدم السفر إلى ليبيا بسبب الاقتتال الجاري في طرابلس وعدم الاستقرار في شتى أنحاء البلاد.

 

وأغلقت عدة دول أوروبية بعثاتها في ليبيا مؤقتا وطلبت من رعاياها مغادرة البلاد، بينما سحبت الولايات المتحدة التي تقع سفارتها على طريق المطار، موظفيها الدبلوماسيين السبت الماضي.


 جدير بالذكر أن معارك بين ميليشيات متنازعة حول مطار طرابلس، هي الأشد ضراوة منذ نحو ثلاث سنوات،قد خلفت أكثر من 100 قتيل ونحو 500 جريح منذ 13 يوليو، بينما سقطت أكبر قاعدة للجيش في بنغازي بيد مجموعات متشددة.

 

 

أقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان