رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نائب أمريكي: رفع حصار غزة هو الحل الوحيد

نائب أمريكي: رفع حصار غزة هو الحل الوحيد

صحافة أجنبية

النائب الأمريكي كيث إليسون

نائب أمريكي: رفع حصار غزة هو الحل الوحيد

محمود سلامة 01 أغسطس 2014 14:16

اعتبر عضو الكونجرس الأمريكي عن ولاية منيسوتا كيث إليسون أن حل الأزمة الراهنة في قطاع غزة ليس عسكريا، موضحا أن الحل الحقيقي يكمن في رفع الحصار الإسرائيلي.

 
وأشار النائب - في مقال نشر له بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية - إلى أن أغلب المجتمع الفلسطيني في غزة من النساء والأطفال، وأن إسرائيل تستهدف هذه الشريحة الكبرى بالرغم من أنها ليست من يطلق الصواريخ.
 

وأضاف النائب الأمريكي أنه سبق له وأن زار غزة، واطلع على معاناة أهلها عن قرب، وقال إنهم يعيشون في حصار خانق، ودعا إسرائيل إلى وقف الحرب ورفع الحصار.
 

وشدد على أن هذا الصراع ليس له حل عسكري، وأن إن الوضع الراهن لا يجلب سوى المزيد من الألم والمعاناة والحرب، فيما يصب الترويج إلى التنمية الاقتصادية والتفاعل الاجتماعي في غزة في مصلحة أمن إسرائيل والمنطقة برمتها على المدى الطويل.
 

من ناحية أخرى، نشرت الصحيفة مقالا للكاتب إيشان ثارور أشار فيه إلى أن إسرائيل لعبت دورا في نشوء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وانطلاقها في غزة عام 1988، بعد أن كانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إبان عهد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات هي العدو الأول لإسرائيل.


وأشار الكاتب إلى أن حماس تتبنى استراتيجية وفكرا غارقين في روح المواجهة والمقاومة، وأنها تشكل تهديدا كبيرا على الأمن الإسرائيلي.

 

 
اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان